بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي أنحاء العالم ايرين يضرب الساحل الشرقي الأمريكي وإغلاق مطارات نيويورك
نظام البيئي أنحاء العالم ايرين يضرب الساحل الشرقي الأمريكي وإغلاق مطارات نيويورك

ايرين يضرب الساحل الشرقي الأمريكي وإغلاق مطارات نيويورك

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان الولايات المتحدة استعدت لاستقبال الإعصار أيرين الذي وصل إلى ولاية كارولينا الشمالية قبل مروره بالساحل الشرقي أمس الأحد باتجاه واشنطن ونيويورك وبوسطن، إحدى أكثر المناطق اكتظاظاً بالسكان في العالم مع تعداد سكاني يبلغ 65 مليون نسمة . وقد يكون مصحوباً بأمواج بارتفاع ثلاثة إلى أربعة أمتار بحسب المركز الوطني الأمريكي للأعاصير .


وقال البيت الأبيض إن الرئيس باراك أوباما عقد مؤتمراً هاتفياً السبت مع مسؤولي الطوارئ لمناقشة الإعصار ايرين الذي وصل إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة . وفي بيان له قال أنه تم إطلاع أوباما على أحدث المستجدات بشأن قوة الإعصار ومساره المتوقع وكذلك الترتيبات لمواجهته . وطلب أوباما إطلاعه على المستجدات وفق الضرورة طوال اليوم وخلال الليل .

و قد أودى الإعصار ايرين السبت بحياة أمريكيين اثنين في كارولينا الشمالية . وأعلنت بيفرلي بيرديو حاكمة الولاية أن مئات الآلاف من سكان الولاية من دون كهرباء الآن بسبب الإعصار . وأشارت إلى إن رياحاً تصل سرعتها إلى140 كلم/الساعة ألحقت "أضراراً رهيبة" بخطوط الكهرباء وإمدادات المياه .

وبالرغم من انخفاض قوة الإعصار إلى الدرجة الأولى على مقياس "سافير-سيمبسون" الذي يتألف من 5 مستويات، ضرب ايرين ساحل كارولينا الشمالية في وقت مبكر من السبت ويتجه شمالاً صوب مدينة نيويورك بسرعة نحو 20 كلم/ الساعة .

وقد تلقى حوالي 250 ألف شخص في مدينة نيويورك ومليوني شخص على طول الساحل الشرقي تعليمات بإخلاء منازلهم .

وكان الرئيس أوباما قد أعلن السبت حالة الطوارئ في ولايتيّ فيرجينيا وماساشوسيتس، وأمر بتقديم مساعدات فدرالية لدعم الجهود المحلية لمواجهة الظروف الناتجة عن الإعصار، ما يخول وزارة الأمن الداخلي وغيرها من المؤسسات الفدرالية تنسيق أعمال الإغاثة .

وأعلنت نيويورك التوقف عن استقبال الرحلات المقبلة إلى 5 مطارات بسبب الإعصار "أيرين"، فيما سيبقى مطارا كنيدي ولاجوارديا مفتوحين أمام الرحلات المغادرة . وأمر عمدة مدينة نيويورك مايكل بلومبورغ بإجلاء نحو 250 ألف شخص من المناطق المنخفضة في المدينة، فيما حذرت السلطات من حصول انقطاع في الكهرباء وفيضانات قد تؤدي إلى إغراق محطات قطارات الأنفاق . وأجبرت العاصفة عروض برودواي وحفلات وأحداث رياضية في نيويورك على التوقف . كما توقف نظام النقل في كلّ من نيوجيرسي وفيلادلفيا ظهر السبت .

وأعلن عمدة واشنطن فينسينت غراي حالة الطوارئ، فيما بدأت الحكومة الفدرالية بنقل أطنان من الإمدادات إلى القواعد العسكرية وغيرها من مناطق التجمع .

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 تشرين2/نوفمبر 2011 13:17