بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية ايرلندية بنصف جسد.. مبتكرة ومدافعة عن المعاقين وتحلم بالصحافة
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية ايرلندية بنصف جسد.. مبتكرة ومدافعة عن المعاقين وتحلم بالصحافة

ايرلندية بنصف جسد.. مبتكرة ومدافعة عن المعاقين وتحلم بالصحافة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

لقد نجحت الفتاة الايرلندية جوان اوريوردان البالغة من العمر 15 عاما والتي ولدت بلا اطراف في اجبار حكومة بلادها على الغاء خطتها المتعلقة بخفض بدل الاعاقة للشباب


وقام رئيس الوزراء الايرلندي اندا كيني خلال زيارة انتخابية الى مسقط راسها (مدينة ميل ستريت) تمكنت جوان من انتزاع وعد منه بالتراجع عن خطط الحكومة لتخفض بدل الاعاقة المقرر للشباب.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية تعد جوان وهي بنصف جسد واحدة من 7 اشخاص في العالم يعانون الحالة الصحية نفسها. كما تعاني انحناء في العمود الفقري .

ورغم ان جون ولدت دون اطراف فان ذلك لم يمنعها من ان تمارس حياتها بشكل طبيعي فهي لا تفضل شيئا اكثر من الذهاب الى المدرسة والخروج مع اصدقائها.

كما نجحت جون في ابتكار وسائل جديدة للتكييف مع اوضاعها البدنية كالتعامل مع القلم والآلة الحاسبة بالفم.

وتتحدث جوان عن احلامها قائلة عندما انتهي من المدرسة سوف اسافر الى اماكن جديدة مثل نيويورك واشارت الى انها تحلم بان تصبح صحفية او سياسية.

وارجعت قدرتها على التاقلم مع ظروفها البدنية الى والديها اللذين ساهما في بناء شخصيتها جيدا بمعاملتهما بمعاملة اخوتها الاصحاء نفسها.

من جانبها تقول آن والدة جوان ان الاسرة شعرت بالانهيار بعد ولادتها لكنها الآن نجحت ان تتعلم منها كيف يمكن ان تعيش حياتها سعيدة.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 00:59