بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة اول مشاهدة لمخلوق الضفدع لسلالة انقرضت منذ 87 سنة
نظام البيئي مواضيع متفرقة اول مشاهدة لمخلوق الضفدع لسلالة انقرضت منذ 87 سنة

اول مشاهدة لمخلوق الضفدع لسلالة انقرضت منذ 87 سنة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

اول مشاهدة لمخلوق الضفدع من سلالة انقرضت منذ 87 سنة

 

عثر العلماء في الغابات المطيرة بجزيرة بورنيو الماليزية على ضفدع من سلالة انقرضت قبل قرابة قرن ليسجلوا بذلك اول مشاهدة للمخلوق منذ 87 سنة وذلك خلال حملة علمية تهدف لمسح التنوع البيولوجي - Biodiversity الموجود في هذه المساحات البكر.

 

وتحمل السلالة اسم ضفادع قوس القزح بسبب تنوع الوانها كما يطلق عليها ايضا اسم ضفادع السامبا النهرية وقد تمكن العلماء من العثور على مجموعة منها في جبال جانجانج بولاية ساراواك.

واشار باحث يدعى داس في جامعة ساراواك الى انه تمكن من التقاط اول صورة لهذا الضفدع منذ عشرات السنوات ووصف اكتشافه بانه مذهل ويظهر اهمية الحفاظ على الحياة البرية.

واوضح داس ان المخلوقات البرمائية حساسة جدا للتقلبات المناخية التي تؤثر بدورها على حياة الانسان ولذلك فان علينا الا نقلل من فائدة وجودها بالنسبة للبشر.وقد تمكن داس والفريق الذي يرافقه من العثور على ثلاثة ضفادع من هذه الفصيلة في اماكن متفرقة ضمن دائرة قطرها 35 ميلا.

ويعتقد العلماء ان الفصائل البرمائية من بين المخلوقات الاكثر تضررا جراء ظاهرة الاحتباس الحراري - Global warming - Global warming ويشير الاتحاد الدولي للحفاظ على الحياة البرية ان 30 بالمئة من البرمائيات مهدد بالانقراض.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها