بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية اول فندق فضائي سيتم انشاءة في 2016
الارض والفضاء بعثات فضائية اول فندق فضائي سيتم انشاءة في 2016

اول فندق فضائي سيتم انشاءة في 2016

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

اول فندق فضائي سيتم انشاءة في 2016

 

صرحت شركتان روسيتان متخصصتان في الصناعات الفضائية

عزمهما انشاء اول فندق فضائي ، بحلول عام 2016 القادم ، خلال مشروع طموح يتضمن انشاء محطة فضائية للاغراض التجارية، بالاضافة الى المحطة الفضائية الدولية، المخصصة للاغراض البحثية.

صرحت شركة   اوربيتال تكنولوجيز  إنها تعتزم تنفيذ  مشروع الفندق الفضائي بالتعاون مع مؤسسة  انيرجيا  المتخصصة في صناعة المركبات الفضائية ، خلال ثلاث سنوات ، على ان يتم اطلاق المحطة التجارية في مدار حول الارض ، اواخر العام 2015 أو مطلع العام 2016.

واشار  مدير شركة  اوربيتال تكنولوجيز ، سيرغي كوستينكو ، ان شركته قامت بالتوقيع على اتفاقيات الشراكة الخاصة بتنفيذ  مشروع  الفندق الفضائي ، مع كل من مؤسسة  انيرجيا  ووكالة الفضاء الروسية  روس كوسموس .

و اكد كوستينكو انه يجري حاليا العمل على تصميم اول وحدة مغلقة للمحطة ، بحجم يعادل 20 متر مكعب تقريبا، وتابع قائلا ونحن نتوقع ان تبنى المحطة خلال الفترة من 2012 الى 2013، وان يتم اطلاقها الى المدار على متن صاروخ حامل من طراز  سويوز ، نهاية 2015 او بداية 2016.

و اكد ان الفندق الفضائي سيحتوي بداية على اربع حجرات، وسيكون مخصصا لايواء سبعة اشخاص ، مشيرا الى ان  نزلاء الفندق الفضائي ستتم اعادتهم الى الارض على متن مركبات  سويوز ،  اما ما يلزم نزلاء الفندق الفضائي من بضائع واشياء فستنقل على متن المركبات  بروغريس  التي تنتجها مؤسسة انيرجيا.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:37