بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب طرائف اول طفل برتقالي يثير دهشة البريطانيين
غرائب طرائف اول طفل برتقالي يثير دهشة البريطانيين

اول طفل برتقالي يثير دهشة البريطانيين

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


لقد اثار طفل دهشة البريطانيين بعدما تحولت بشرته الى اللون البرتقالي اللامع نتيجة لعجز جسده عن هضم مادة الكاروتين التي تمنح بعض الاطعمة كالجزر والبرتقال هذا اللون.

وقد صرح خبير امراض جلدية لموقعنا موقع بيئة ان مادة الكاروتين احد العناصر المشكلة للون الجلد وان كثرة تناول الاطعمة التي تحتوي هذه المادة تؤدي الى اكساب الجلد اللون البرتقالي.

وافادت صحيفة ديلي ميل البريطانية بالذكر ان الطفل ليو بارنيت البالغ من العمر 3 سنوات يعد الوحيد في بريطانيا الذي يعاني هذه الحالة نتيجة لتراكم مادة الكاروتين في جسده.

وقالت والدة الطفل  انجي انها لاحظت ظهور حالته عندما كان في الشهر السادس من عمره عندما اجريت له تحاليل دم اظهرت انه يفقد انزيم كبدي وهو ما يجعل جسده غير قادر على تحويل الكاروتين الى فيتامين ايه الذي يقوي الجهاز المناعي.

ونصح الاطباء والدته بمنعه من تناول الطعام الذي يحتوي على اللون البرتقالي وهو ما فعلته بالفعل لكنها اشارت الى ان حالته لم تتغير ولا يزال لونه كما هو. واضافت الام اعتدنا ان نطلق عليه الطفل تانجو واومبا بسبب لونه.

وفي تعليقه على هذه الحالة قال الدكتور مصطفى ابو العلا استاذ الامراض الجلدية بجامعة القاهرة لموقعنا موقع بيئة ان الكاروتين يعد احد العناصر المشكلة للون الجلد ولذلك فان الاكثار من تناول اية اطعمة تحتوي على هذه المادة كالجزر يتسبب في تغيير لون الجلد الى اللون البرتقالي.

واوضح ان علاج هذه المشكلة يكون بالتقليل من تناول هذه الاطعمة لكن في حالة ان لون الجلد ظل كما هو فان هناك مشكلة اخرى تتعلق بعملية التمثيل الغذائي في الجسم وتحتاج الى علاج.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 16 أيار/مايو 2012 11:40