بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية اوزة الثلوج انتعاش دائم
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية اوزة الثلوج انتعاش دائم

اوزة الثلوج انتعاش دائم

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

عددها في تراجع خطير في اوائل القرن 20 ، احرزت اوزة الثلوج انتعاش ممتاز ، لدرجة انه قد تجاوزت بيئتها.

ومن المعروف عن ريش الاوز سنو من البيض، ولكن العديد منهم في الواقع اكثر قتامة ، والطيور الرمادية براون معروفة باسم الاوز الازرق. وكانت هذه الطيور من الانواع منفصلة، ولكن في الآونة الاخيرة وجدت لتكون مجرد اثنين باللون مختلفة من الطيور نفسها. جين واحد يسيطر على اختلاف اللون.

الاوز الثلوج ارهاصات لتغير الفصول. تتجه جنوبا لقضاء فصل الشتاء ، التزمير في اسراب التي قد تبدو وكانها تشكيل "يو" او ببساطة بانها "العاصفة الثلجية" كبيرة من الطيور البيضاء. انهم يقضون مواسم برودة في المستنقعات الساحلية الجنوبية، والخلجان والاراضي العشبية الرطبة والحقول. نظامهم الغذائي هو نباتي تماما، تتكون من الحشائش والحبوب وترعى من التربة رطبة او حتى المياه الضحلة.

في نهاية فصل الشتاء ، الاوز الثلج يطير شمالا الى مناطق تكاثرها في غابات التندرا في القطب الشمالي. لم ازواج للحياة ، وانتاج البيض 2-6 كل سنة في عش الارض الضحلة. يمكن للفراخ السباحة وتناول الطعام بمفردهم في غضون 24 ساعة، ولكن الاسر تبقى معا خلال فصل الشتاء الشباب الاولى. يمكن التعرف على الاسر والجماعات على حد سواء خلال الهجرات الجنوبية والشمالية.

في 1916 ، كان الاوز الثلوج اصبحت نادرة جدا في شرق الولايات المتحدة التي حظرت صيد هذه الانواع. ومنذ ذلك الوقت ، جعلت من الطيور عودة ملحوظة. اليوم ، وان كان قد اعاد الصيد، مع وجود السكان ومزدهرة. في الواقع ، اصبح العديد من الطيور حتى في الاماكن التي تهدد بتدمير بيئتها الخاصة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:56