بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية انواع غريبة ومختلفة في عالم البحار، اليكم اليوم هذا الحيوان البحري الغريب
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية انواع غريبة ومختلفة في عالم البحار، اليكم اليوم هذا الحيوان البحري الغريب

انواع غريبة ومختلفة في عالم البحار، اليكم اليوم هذا الحيوان البحري الغريب

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

انواع غريبة ومختلفة في عالم البحار، اليكم اليوم هذا الحيوان البحري غريب الشكل يدعى اللادغة.

ذيل اللادغة يتميز بشوكة سامة ، والذي يستخدم فقط في الدفاع عن النفس. الراي اللساع ومنصاع عموما، تسبح بالقرب من الغواصين والسباحين دون خوف.

توجد عادة اللاسعة في المياه الساحلية الضحلة من البحار المعتدلة. انهم يقضون معظم وقتهم غير نشيطين، وتدفن نفسها جزئيا في الرمل، وغالبا ما تتحرك فقط مع تاثير المد والجزر. تلوين اللادغة يعكس عادة التظليل قاع البحر، والتمويه عليها من اسماك القرش المفترسة. يتالف جسمهم من الزعانف الصدرية الى رؤوسهم والجذع مع الذيل وراء السمعة زائدة.

بينما عيون اللادغة تخرج من جانبها الظهري، فمه، والخياشي ، والشقوق الخيشومية تقع على بطنها. ولذلك فان عيونه لا يعتقد العلماء انها تلعب دورا كبيرا في الصيد. مثل سمك القرش الاقارب ، هو تجهيزه باجهزة استشعار اللادغة الكهربائية دعا الامبولات من Lorenzini. تقع على بعد حوالى فم اللادغة، وهذه الحواس الطبيعية الكهربائية تلتهم الجارحة المحتملة. اشعة الاسنان لدى العديد من الفك لتمكينها من سحق الرخويات مثل المحار، وبلح البحر.

عندما تميل الى التحرك، ومعظمهم يقوم بالسباحة التي تكون اجسادهم متموجة مثل موجة، والبعض الآخر يرفرف على الجانبين مثل الاجنحة. ويمكن ايضا ان تستخدم الذيل على المناورة في الماء ، ولكن هدفها الاساسي هو الحماية.

يمكن العمود الفقري للادغة، او شوكة، يكون الطراز الاسوا مع حواف مسننة وحادة. السفلي منه ينتج السم ، والتي يمكن ان تكون قاتلة للبشر ، والتي يمكن ان تبقى قاتلة حتى بعد وفاة واللادغة. في الاساطير اليونانية ، قتل اوديسيوس ، الملك العظيم من ايثاكا ، عندما ضربه ابنه ، Telegonus ، باستخدام الرمح الذي يميل مع العمود الفقري لاللادغة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:54