بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء مشاهدات الفضاء انها تمطر قطع مذنب هالي!!
الارض والفضاء مشاهدات الفضاء انها تمطر قطع مذنب هالي!!

انها تمطر قطع مذنب هالي!!

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

المذنب الأكثر شهرة من بين جميع المذنبات، مذنب هالي معروف بإنتاجه لعرض مذهل عندما كان يمر بالقرب من الأرض في رحلته 76 عاما حول الشمس.

ومع ذلك لست مضطرا للإنتظار حتى عام 2061 لرؤية قطعة من هذا المذنب -- يمكنك القيام بذلك هذا الاسبوع !

المذنب هالي يترك وراءه تكتلات صغيرة من الغبار والجليد تسمى النيازك -- وهو يتحرك في مداره، والذي تقترب منه الأرض في أوائل مايو أوائل ومنتصف تشرين الأول. عندما يحصل ذلك، فإنه يصطدم مع هذه القطع من الثلج والغبار ، مما ينتج عنه تساقط الشهب والجسيمات أو تحترق عدة أميال فوق رؤوسنا. عرض أيار / مايويسمى إيتا اكواريدس، النيازك تبدو وكأنها صادرة من كوكب اكواريوس. عؤض أكتوبر لديه شهب تظهر وكأنها تأتي من كوكب معروف بإسم أوريون هنتر ومن هنا جاءت تسميته أوريونيدس.

أوريونيدس يتحرك بسرعة جدا، بسرعة 147300 كيلومتر في الساعة. في مثل هذه السرعة الهائلة، فإن الشهب لا يستمر طويلا، ويحرق عاليا جدا في الغلاف الجوي. وفي العام الماضي، سجلت كاميرات ألسكاي في مركز مارشال للرحلات الفضائية في هانتسفيل بولاية ألاباما، 43 شهب أوريونيدس. ويبدو معظمها على ارتفاع 68 ميلا وأحرقت تماما حتى في الوقت الذي كان على بعد 60 ميلا فوق سطح الأرض.

على الرغم من أن الذروة ليست حتى 21 أكتوبر ، العرض يجري الآن. وشهدت أنظمة كاميرات ناسا  أوريونيدس لأول مرة في 15 أكتوبر. وللأسف، فإن ضوء القمر الكامل تقريبا سوف يؤثر على الشهب خفوتا، لذلك نتوقع ان نرى أقل من معدل 30 شهب في الساعة التي قد تراها تحت سماء داكنة تماما

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 16:12