بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة انقراض انواع من النباتات والحيوانات
نظام البيئي مواضيع متفرقة انقراض انواع من النباتات والحيوانات

انقراض انواع من النباتات والحيوانات

تقييم المستخدم: / 4
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

انقراض انواع من النباتات والحيوانات

 

اكد بحث بريطاني ان واحدا من كل عشر انواع من النباتات والحيوانات معرض للانقراض بحلول العام 2100  في حال تواصلت اثار التغير المناخي الحالي.

 

 

ووجد البحث الذي اجرته جامعة اكزتر البريطانية وشمل دراسات عدة حول تاثير التغيير المناخي الاخير على انواع النباتات والحيوانات ان كثيرا من هذه الدراسات توقعت بان يهدد التغيير المناخي مستقبلا مجموعة من النباتات والحيوانات بالانقراض حيث ان واحدا من كل عشر انواع معرض لخطر الانقراض.

واشار الباحث اليا مكلاين المسئول عن الدراسة الى ان الدراسة هى دعوة للتحرك حيث ان الانواع التي تراجع عددها يمكن ان تصبح منقرضة في حال استمرت الامور على ما هى عليه.

واضاف ان الوقت حان لوقف استخدام عدم اليقين كذريعة لعدم التحرك مؤكدا ان البحث الاخير اظهر ان الاثار المؤذية للتغير المناخي تحصل حاليا وهى تتخطى التوقعات طبقا لما ورد .

وقد شملت الدراسة انواع واسعة من الحيوانات والنباتات حول العالم واكدت ان التغيير المناخي الذي يتسبب به البشر يشكل تهديدا للتنوع البيولوجي العالمي.

واشار الباحث روبرت ويلسون المشارك في الدراسة بان هناك حاجة للتحرك حالا لمنع الانواع المهددة من الانقراض. وهذا يعني خفض انبعاثات الكربون وحماية هذه الانواع النباتية والحيوانية من تهديدات اخرى تواجهها مثل فقدان المسكن الطبيعي والتلوث.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها