بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة انقاذ حوت من الموت في اللحظات الاخيرة
نظام البيئي مواضيع متفرقة انقاذ حوت من الموت في اللحظات الاخيرة

انقاذ حوت من الموت في اللحظات الاخيرة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

انقاذ حوت من الموت في اللحظات الاخيرة

 

انقد ثلاثة رجال حوتا احدب على سواحل ولاية كاليفورنيا بعد افتراض موته وقد عبرالحوت عن سعادته بالقفز خارج المياه. وقد استغرقت عملية انقاذه ساعة كاملة صورت بكل تفاصيلها. وكان مركب الصيد قد مر على احد الشباك التي علق فيها ذلك الحوت من ذيله وكان قد وصل الى مرحلة الياس في الافلات

 

 

منها واعتقد الصيادون في البداية ان الحوت ميت وكان يطفو على سطح المياه ولكنهم فوجئوا باخراجه نفسا قويا من فتحة انفه.

وقرر احد طاقم القارب وهو مايكل فيشباتش ان افضل طريقه لتحرير الحوت هو ان ينزل في المياه ويسبح حول الحوت من اجل ان يرى الوضع. وقال مايكل انه عندما قام بالسباحة حول الحوت تلاقت عيناهما واراد ان يوصل للحوت من خلال عينه انه يرغب في مساعدته وتطلب هذا منه مجهودا كبيرا في توصيل هذا الشعور. واضاف مايكل ان نظرة هذا الحوت الضخم العالق والمعرض للموت كانت معبرة للغاية ومليئة بالعواطف.

كما اعترف بانه كان خائفا لان هذا الحوت كان خائفا ومرهقا وكان يستطيع بكل سهولة الفتك به في حركة واحدة. وكان ذيل الحوت حالق في الشبكة تحت سطح المياه بمسافة تصل الى 4.5 امتار. واضطر مايكل الى الصعود الى المركب الخاص به وجلب سكين من اجل محاولة قطع الشباك عند ذيله. ونجح ثلاثتهم في تحرير الحوت بشكل شبه كامل ولكنه عندما شعر بالحرية قام بالسباحة وجر معه القارب واستمر الصيادون في قطع الشباك حول ذيله حتى تحرر تماما بعد عملية استغرقت ساعة وظل الثلاثة يشاهدون لحظة احتفال الحوت بحريته.

واستمر الحوت يقفز خارج المياه اكثر من اربعين مرة مخرجا ذيله خارج المياه اثناء احتفاله وهو ما اكد عليه مايكل الذي قال ان ما فعل الحوت كان احتفالا منه بالحرية. واضاف انه شعر بالفخر هو وزملاؤه. ويذكر ان مايكل يقوم بالابحار شهرين في كل شتاء من كل عام من اجل تصوير الحيتان وهو مؤسس مشروع من اجل حماية الحيتان على سواحل كاليفورنيا.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها