بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة انبعاثات الغازات الدفيئة سجلت رقماً قياسياً عام 2009
نظام البيئي مواضيع متفرقة انبعاثات الغازات الدفيئة سجلت رقماً قياسياً عام 2009

انبعاثات الغازات الدفيئة سجلت رقماً قياسياً عام 2009

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

جنيف: حذرت الأمم المتحدة يوم الأربعاء من أن انبعاثات غازات الدفيئة في الجوّ سجلت رقماً قياسيا عام 2009، يعتبر الأعلى منذ ما قبل عصر الصناعة، ما يزيد من خطر ظاهرة الاحتباس الحراري - Global warming - Global warming العالمي وأشارت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة، إلى أن معدل غازات الدفيئة ارتفع بنسبة 27.5% من عام 1990 إلى عام 2009 وبنسبة 1% من عام 2008 إلى عام 2009.

وأكد ميشال جارو أمين عام المنظمة أن كمية غازات الدفيئة "بلغت معدلات قياسية على الرغم من الركود الاقتصادي"، مشدداً على أن هذا المعدل كان سيكون أعلى لولا الإجراءات الدولية التي اتخذت لتخفيفها، طبقاً لما ورد بوكالة "الأنباء القطرية".

وتشمل غازات الدفيئة ثاني أكسيد الكربون الذي يشكل 63.5% منها والذي ارتفع معدله في الجو بنسبة 1.88% سنوياً خلال الأعوام العشرة الماضية، بالإضافة إلى الميثان واكسيد النيتروس وغيرها من الغازات التي تمتص الأشعة التي تفقدها الأرض فتقلل ضياع الحرارة من الأرض إلى الفضاء، ما يساعد على تسخين الجو وبالتالي يساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري - Global warming - Global warming العالمي.
كما حذر جارو من أن الاحتباس الحراري - Global warming - Global warming العالمي قد يقود إلى زيادة انبعاثات غاز الميثان من القطب الشمالي

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها