بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي أنحاء العالم امطار غزيرة ورياح تضرب بريطانيا في فصل الصيف
نظام البيئي أنحاء العالم امطار غزيرة ورياح تضرب بريطانيا في فصل الصيف

امطار غزيرة ورياح تضرب بريطانيا في فصل الصيف

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

امطار غزيرة ورياح تضرب بريطانيا في فصل الصيف

 

تعرضت بريطانيا في الفترة الاخيرة الى موجة غير متوقعة من الامطار الغزيرة مصحوبة برياح وصلت سرعتها الى حوالي 50 كيلومترا في الساعة وهو طقس لم تالفه بريطانيا في فصل الصيف ولاسيما في شهر تموزالذي عادة ما تنعم فيه البلاد بالشمس الساطعة والحرارة المرتفعة.

 

 

وقد اطاحت هذه الموجة من الامطار باحلام المواطن البريطاني في صيف تملؤه حفلات الشواء في الهواء الطلق. ويتوقع خبراء الارصاد الجوية استمرار هذه الموجة من الامطار المصحوبة بالرياح حتى الاسبوع المقبل.

وقد شهد الجانب الغربي والشمالي من انكلترا زخات شديدة من المطر المصحوبة بالرياح ودوي الرعد. كما تعرض للموجة نفسها الجنوب الشرقي الذي يشهد الان بطولة بريطانيا المفتوحة للغولف في ملاعب رويال سانت جورج في مقاطعة كنت. ويبذل افضل لاعبي العالم في الجولف جهودا مضنية للتكيف مع الاحوال الجوية في اليوم الثالث من البطولة في كنت. وقد اعرب كل من النجم روي ماكلوري والنجم دارين كلارك وكلاهما يشارك في البطولة عن عدم رضائهما باحوال الطقس وما يصاحبها من رياح.

وتعتقد الكثير من العائلات البريطانية استمرار موجة الامطار الحالية مدة اربعين يوما بناء على معتقد قديم يقول انه اذا امطرت السماء في بريطانيا يوم 15 تموز وهو عيد القديس سويزن فانها ستستمر على هذه الحال اربعين يوما.

ومن المتوقع ان تستمر الاجواء الممطرة بانحاء مختلفة في البلاد والتي يعتقد خبراء الارصاد الجوية انها ربما تمتد حتى الاسبوع الاخير من الشهر الحالي بما يعنى اختفاء الشمس طوال تلك الفترة. و موجة الامطار التي شهدتها بريطانيا على مدار الاسبوع الماضي وخلال عيد القديس سويزن ربما يكون فيها الدليل على صدق المعتقد الشعبي بخصوص هذا القديس.

وقد اضطر مكتب الارصاد الجوية البريطاني الى اصدار تحذيراته من سقوط امطار غزيرة اليوم وغدا في بعض المناطق في اسكتلندا مثل هايلاندز وغرامبيان. وكان خبراء الارصاد قد تنباوا بتعرض البلاد الى طقس خريفي خلال الاسبوع المقبل. كما يتوقع البعض ان تكون الرياح المصحوبة قوية لدرجة يمكن ان تحلق ضرر بالاشجار مع نهاية الاسبوع.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 تشرين2/نوفمبر 2011 13:31