بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة اليابانيون سيعيشون عقودا مع الإشعاعات النووية
نظام البيئي مواضيع متفرقة اليابانيون سيعيشون عقودا مع الإشعاعات النووية

اليابانيون سيعيشون عقودا مع الإشعاعات النووية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 


لقد اعلن ناوتو كان رئيس الوزراء الياباني  السبت انه سيتطلب عشرات السنين لتنظيف موقع محطة فوكوشيما النووية من الاشعاعات، وذلك لدى عرضه للمرة الاولى برنامجا طويل الامد لهذه العملية.
وقد تضررت انظمة التبريد في محطة فوكوشيما دايشي الواقعة على بعد 220 كلم شمال شرق طوكيو، ما ادى الى حالة ذوبان داخل ثلاثة مفاعلات اثر التسونامي الذي تلى الزلزال الذي ضرب اليابان في 11 اذار/مارس وتسبب باحدى اسوأ الكوارث في الطاقة النووية المدنية.


واعرب كان عن اسفه اثناء لقاء للحزب الديموقراطي الحاكم في اليابان وقال ان "عددا كبيرا من السكان اضطروا الى اخلاء" المنطقة.

وبحسب شبكة التلفزيون العامة "ان اتش كي" فإن اللجنة اليابانية للطاقة الذرية قد اتفقت والشركة التي تستثمر محطة فوكوشيما، وهي شركة كهرباء طوكيو (تيبكو)، في بادئ الامر على البدء بسحب الوقود النووي الذي تعرض للذوبان حوالي العام 2021.

واعلنت اليابان برنامجا قصير الامد لضمان استقرار محطة فوكوشيما دايشي النووية المسؤولة عن اشعاعات عالية المستوى بعد العطل الذي اصاب انظمة التبريد.

لكن الحكومة لم تكن عرضت، قبل السبت، اي تقديرات حول المدة التي يتطلبها برنامج تنظيف المحطة من الاشعاعات لوضع حد للازمة.

وتامل تيبكو بخفض التسريبات المشعة من الان حتى نهاية تموز/يوليو والتوصل الى تبريد المفاعلات لوقفها من الان حتى كانون الثاني/يناير المقبل على ابعد تقدير.

واعلن غوشي هوسونو الوزير المكلف ادارة عواقب الحادث النووي لوكالة جيجي برس ان الحكومة ستعلن في 19 تموز/يوليو برنامجا جديدا لتنظيف الموقع من الاشعاعات وكيفية مقاربتها لادارة الحادث على المدى الطويل.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها