بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية الولايات المتحدة يجب أن تكون "غير خائفة" لرحلات الفضاء الخاصة: ناسا
الارض والفضاء بعثات فضائية الولايات المتحدة يجب أن تكون "غير خائفة" لرحلات الفضاء الخاصة: ناسا

الولايات المتحدة يجب أن تكون "غير خائفة" لرحلات الفضاء الخاصة: ناسا

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

قال رئيس ناسا الاربعاء ان الولايات المتحدة يجب ان تكون "غير خائفة" من المستقبل الجديد لرحلات الفضاء وتعهدت ثقة تامة بأن الأعمال التجارية الخاصة يمكن التوصل إلى حل لتحل محل مكوك الفضاء.

تشارلز بولدن يواجه بعض الشكوك لأنه أدلى بشهادته أمام لجنة مجلس النواب للعلوم، وتكنولوجيا الفضاء لمناقشة الرئيس باراك أوباما سنة 2012 بطلب الميزانية المالية من 18.7 مليار دولار لناسا.

"إنني على يقين بأن الكيانات التجارية يمكن أن تحقق"، قالها بولدن الذي أوفد الأسئلة حول تكلفة وسلامة وطول المدة التي سوف تتخذ لصياغة نمط جديد من الوصول إلى محطة الفضاء الدولية بعد برنامج مكوك الفضاء الامريكي يتقاعد في وقت لاحق هذا العام.

وقال رائد الفضاء السابق: "لقد وصلنا الى تطوير القدرة التجارية للوصول الى المدار الأرضي المنخفض". "ان الامة تحتاج الى ان تصبح غير خائفة من الاستكشاف، ونحن بحاجة إلى أن تصبح غير خائفة من المخاطر".

في ديسمبر 2010، أصبحت سبيس اكس أول شركة خاصة لإطلاق كبسولة فضائية خاصة بها بنجاح في المدار والعودة، وهو انجاز بولدن وصفها بأنها "رهيبة".

 

 

شاحنة الكبسولة نفذت من غير طاقم، ولكن سبيس اكس تعمل على إطلاق البضائع إلى مدار مختبر الفضاء الدولية لهذا العام في وقت لاحق.

وقال بولدن ناسا ملتزمة في اطار زمني 2015-2016 التي أعدت لتطوير نمط جديد من السفر لأخذ الطاقم في المدار، لكنه أضاف أن "تعتمد" على القطاع الصناعي الخاص.

وقال إن قادة الصناعة وعدت انها ستتخذ "ثلاث سنوات من اليوم بعد ان يوقع عقدا "للحصول على المركبات الفضائية وتشغيلها لنقل الطاقم. ولا أحد حتى اليوم وقع مثل هذا العقد.

ميزانية أوباما تقترح مشروع 850 مليون دولار في عام 2012 كأموال أساسية لمساعدة الشركات على وضع كبسولة طاقم جديد للسفر المدارية، أي بزيادة 350 مليون دولار خلال مستويات 2010.

وردا على سؤال من النائب فلوريدا أجاب بولدن وهو ما ينبغي ان يخبر الآلاف من ابناء دائرته الانتخابية الذين سيفقدون وظائفهم في مركز كنيدي للفضاء وبمجرد أن ينتهي برنامج المكوك :

"يجب أن نخبرهم أن مستقبل رحلات الفضاء البشرية مشرق وقوي ونحن بحاجة إلى مساعدتهم في تطوير نظم جديدة بسرعة حتى نتمكن من الذهاب والاستكشاف".

يتم تعيين برنامج المكوك الفضاء في الولايات المتحدة 30 عاما للانتهاء بعد اطلاقه الأخيرين -- إنديفور في نيسان وأتلانتس في حزيران.

سئل عن مهمة اتلانتيس النهائي، اس تى اس 135، وكيف ستكون أولوية ناسا الكبيرة وسط تساؤلات حول ما اذا كان حقا سوف يتم تمويلها، بولدن أجاب : "اس تى اس 135 على الجدول الزمني لبلدي وأنا أنوي أن يطير اس تى اس 135 في حزيران / يونيو.

وقال: "إلا إذا كان هذا المؤتمر لا يغير شيء من الوضع المالي للظروف الحالية -- ويمكنك أن تفعل ذلك، اذا أخذت إجراءات جذرية.

أول ما تبقى ثلاثة أعضاءمن الأسطول للتقاعد، والاكتشاف، ويعمل حاليا على بعثتها الأخيرة إلى محطة الفضاء الدولية، ومن المقرر ان يعود الى الارض يوم 8 مارس.

بعد التقاعد النهائي لمكوكي الولايات المتحدة -- انفجر اثنين من الأسطول المداري الأصلية من خمسة أعضاء في الجو، مما أسفر عن مقتل شخص على متن الطائرة -- رواد الفضاء سوف يعتمدون على الحرف الروسية سويوز للوصول إلى محطة الفضاء الدولية.

واضاف "لا نريد ان نفعل ذلك إلى الأبد"، وقال بولدن الذي اشاد برنامج الفضاء الروسي وتذكر كيف ساعدت روسيا في حمل رواد الفضاء لمدة عامين بعد تفكك مكوك كولومبيا في طريق عودتها إلى الأرض من عام 2003.

"أريد أن يكون صنع الصواريخ والكبسولات الامريكية أن تحمل رواد فضاء لدينا ذهابا وإيابا"، وقال بولدن الذي طار في أربع بعثات في المكوك وأشرف على سلامة الجهود بعد انفجار تشالنجر 1986.

50
مجموعة يصفون أنفسهم بـ "زعماء الفضاء" بما في ذلك رواد الفضاء السابقين ورجال الأعمال -- يوم الثلاثاء بعث برسالة يحث الكونغرس على دعم الحكومة لإقامة شراكات مع القطاع الخاص لتسريع عودة الولايات المتحدة إلى رحلات الفضاء البشرية وحفظ النقدية.

وقال: "منافسة طاقم ناسا التجارية... تمثل واحدة من أفضل وسيلة لمنع الأضرار التي لحقت رحلات ناسا الفضائية البشرية والقدرات من مواجهة عبر خفض الانفاق التي تجري مناقشتها من قبل مجلس الكونغرس.

كما يعتقد العديد من ثماني شركات العمل في مشاريع الطاقم التجارية، بما في ذلك (سبيس اكس) وبوينغ والعلوم المدارية، الولايات المتحدة واطلاق التحالف، مصدر الأزرق ، وسييرا نيفادا.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:38