بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية الولايات المتحدة إطلاق كبسولة الفضاء المقررة يوم الاربعاء
الارض والفضاء بعثات فضائية الولايات المتحدة إطلاق كبسولة الفضاء المقررة يوم الاربعاء

الولايات المتحدة إطلاق كبسولة الفضاء المقررة يوم الاربعاء

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

قد تلقت شركة الولايات المتحدة الضوء الأخضر لإطلاق أول كبسولة فضائية في المدار الاربعاء، في اختبار رئيسي لمستقبل الرحلات الفضائية التجارية، ناسا تتطلع إلى إنهاء برنامجها للمكوك.

"انها لإطلاق الذهاب ،" قالت ناسا في سقسقة مساء اليوم الثلاثاء. "إن إطلاق الصقر (سبيس اكس) صقر 9 ليوم الأربعاء، ويفتح نافذة في الساعة 9 صباحا (1400 بتوقيت جرينتش)."

وقالت ناسا إن إطلاق شركة سبيس اكس من قبل الولايات المتحدة أجلت الاثنين بعد العثور على وجود صدع المهندسين ثلاثة بوصة (ثمانية سنتيمتر) في فوهة محرك الصاروخ فالكون 9 التي كانت تحمل كبسولة الفضاء التنين.

وقالت ان مركبة الفضاء (سبيس اكس) التنين يهدف إلى ينطلق من قاعدة كيب كانافيرال في فلوريدا ، وتقدم بسرعة في المدار ثم تنثرها في المحيط الهادئ نحو 4-5 ساعات في وقت لاحق.

عملية تأمل لعرض قدرة كبسولة لإطلاق ومنفصلة عن الصاروخ فالكون 9 ، مدار حول الأرض ، نقل الاشارات وتلقي الأوامر ، ومن ثم إعادة إدخال الغلاف الجوي للأرض لاسترداد المحيط.

إذا كان إطلاق التنين ناجحا ، فإن الخطوة التالية هي ليطير بها من محطة الفضاء الدولية كجزء من مهمة استمرت خمسة أيام في التنين الذي سوف نقترب من المحطة المدارية في غضون ستة أميال (10 كيلومترا).

في وقت لاحق، من المقرر إجراء الشحن الفعلية ومهمة الطاقم إلى محطة الفضاء الدولية. ومن المقرر أن يعقد في 2011.

مبنى 18 طابقا وطويل القامة، وفالكون 9 الصاروخ الذي سيحمل التنين كان تجربة ناجحة بدأت في حزيران / يونيو.

وكالة الفضاء الامريكية ناسا وقعت عقدا 1.6 مليار دولار مع (سبيس اكس) في ديسمبر 2008 في إطار خدمات النقل التجاري المداري (المهود) برنامج لتوفير 12 مركبة فضائية ، مع قدرة استيعابية تصل إلى ما لا يقل عن 20 طنا لتموين محطة الفضاء الدولية (اي اس اس) خلال عام 2016.

وقد وقعت وكالة ناسا أيضا عقدا بقيمة 1.9 مليار دولار مع مؤسسة الفضاء المداري لمدة ثمانية إطلاق صاروخ توروس الثاني ابتداء من عام 2011.

الرئيس باراك أوباما يأمل فى ان القطاع الخاص سوف يساعد في سد الفجوة التي ستفتح عندما يتقاعد اسطول مكوك الفضاء في العام المقبل، وقبل أن يتم تطوير جيل جديد من المركبات الفضائية.

المكوكات الثلاثة للولايات المتحدة -- ديسكفري ، اتلانتيس وانديفور -- سوف تصبح قطع المتحف بعد مهمة المكوك النهائي لمحطة الفضاء في عام 2011.

وقد اقترح أوباما إنفاق ستة مليارات دولار على مدى خمس سنوات لمساعدة القطاع الخاص على تطوير قاذفات موثوقة وبأسعار معقولة لنقل البضائع والولايات المتحدة رواد فضاء الى محطة الفضاء الدولية.

خلال الفترة الانتقالية ، فإن الولايات المتحدة تعتمد على صواريخ سويوز الروسية من أجل الوصول إلى المحطة الفضائية الدولية.

في وقت سابق من ذات التقرير
يمكن الشركة الامريكية محاولة إطلاق المركبة الفضائية الأربعاء
واشنطن (اف ب) 6 ديسمبر 2010 -- وهي شركة أمريكية في محاولة لاطلاق أول كبسولة فضائية في المدار اعتبارا من الاربعاء، في اختبار رئيسي لمستقبل الرحلات الفضائية التجارية، الرياح ناسا باستمرار برنامج المكوك.

وقالت الشركة، وكانت المركبة الفضائية سبيس اكس التنين، لم يكشف عن اسمها في الوقت الحالي ولكن مع تصميم المقاعد لسبعة والشحنات وافرة، ويهدف إلى تقدم بسرعة في المدار ثم تنثرها في المحيط الهادئ نحو 4-5 ساعات في وقت لاحق.

الكبسولة الفضائية على شكل رصاصة، والتي يمكن للمرء أن الإمدادات حمل اليوم الى محطة الفضاء الدولية ، ومن المقرر أن ينطلق من قاعدة كيب كانافيرال في فلوريدا.

وقالت ناسا تأجل اطلاق الاثنين بعد العثور ثلاثة مهندسين على بوصة (ثمانية سنتيمترات) صدع في فوهة محرك الصاروخ فالكون 9 التي كانت تحمل كبسولة الفضاء التنين.

"سبيس اكس انها تدرس خيارات عدة ، بما في ذلك اصلاح صدع أو الشحن على استبدال جزء من ولاية كاليفورنيا. مزيد من المعلومات حول الجدول الزمني للإطلاق وسيتم الإعلان عند توافرها ،" قالت ناسا.

وفي وقت سابق قال الرئيس سبيس اكس غوين Shotwell إطلاق، من المقرر اصلا لاطلاق المكوك يوم الثلاثاء، تأخر، وربما حتى الخميس، وذلك بسبب "المسامية وتكسير المحتمل في اللحام المشترك".

عملية تأمل لعرض قدرة كبسولة لإطلاق ومنفصلة عن الصاروخ فالكون 9، مدار حول الأرض، نقل الاشارات وتلقي الأوامر، ومن ثم إعادة إدخال الغلاف الجوي للأرض لاسترداد المحيط.

ولم يحدث من قبل غير مملوكة للحكومة سحب المركبات الفضائية بنجاح من مثل هذا العمل الفذ ، وهذه العملية تنطوي على مخاطر كبيرة.

يجب أن يكون الحرف المناورة وهي في المدار بسرعة أكثر من 17000 ميل (27360 كيلومتر) في الساعة ، والبقاء على قيد الحياة النارية إعادة الدخول في المدار وإدارة الهبوط بالمظلة آمن في المحيط.

وقالت (سبيس اكس) التنين، والتي لا يوجد لديه أجنحة على عكس المكوكات الفضائية، سوف تحكم رجوعه من خلال "على متن دفاعات دراكو، التي تمكن المركبات الفضائية قبل ان يلامس الارض في مكان دقيق جدا -- في نهاية المطاف في غضون بضع مئات ياردة (متر) من المستهدف. "

فى اواخر نوفمبر ، أصدرت ادارة الطيران الاتحادية أول رخصة تشغيل ل(سبيس اكس) للسماح لسفينة الفضاء المملوكة للقطاع الخاص إلى إعادة إدخال مدار الأرض.

قدم الرحلة السابقة سفينة الفضاء التجارية في العالم الأول ، التي يملكها ريتشارد برانسون فيرجن جالاكتيك ، رحلتها الأولى في أكتوبر تجريب لكنها ظلت قريبة من قاعدة كاليفورنيا ولم تدخل المدار.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:33