بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية النيزك والامريكي تنظمان نقاش البشر بالفضاء وتاريخ استكشاف الفضاء
الارض والفضاء بعثات فضائية النيزك والامريكي تنظمان نقاش البشر بالفضاء وتاريخ استكشاف الفضاء

النيزك والامريكي تنظمان نقاش البشر بالفضاء وتاريخ استكشاف الفضاء

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

النيزك والامريكي تنظمان نقاش  البشر بالفضاء وتاريخ استكشاف الفضاء

 

نظمت مؤسسة النيزك للتعليم المساند والابداع العلمي والبيت الامريكي في القدس حلقة نقاش بعنوان  البشر في الفضاء وتاريخ استكشاف الفضاء  قدمها الدكتور مارتن كولينز  امين قسم اقمار التطبيقات المدنية في المتحف الوطني للفضاء والهواء في واشنطن وقد حضر النقاش الذي تم برعاية القنصلية الامريكية العامة في القدس عدد من اساتذة وطلاب الجامعات والمدارس  كما حضره عدد من المهتمين بموضوع الاستكشافات الفضائية وتاريخها.

هذا وقدم د. كولينز خلال النقاش عرضا عن تاريخ انجازات الولايات المتحدة في الفضاء ومن ضمنها الوصول الى القمر  وقد تفاعل الحاضرون مع العرض من خلال طرح العديد من الاسئلة والاستفسارات حول الاستكشافات الفضائية وحول الوصول الى القمر  وتم النقاش في عدد من الفرضيات المتعلقة بالرحلة التاريخية التي حط بها رواد الفضاء الامريكيون للمرة الاولى على سطح القمر وغيرها كما عرف الدكتور كولنز ببعض ما يعرض في متحف الهواء والفضاء في العاصمة الامريكية واشنطن  ذاكرا اهم الوسائل والطرق التي تعرض بها المعلومات العلمية والتاريخية المتعلقة بالطيران والفضاء.

واعرب المهندس عارف الحسيني  مؤسس ومدير عام مؤسسة النيزك،  عن شكره للدكتور كولنز على زيارته وافساحه المجال للحضور للتعرف على المعلومات العلمية والتاريخية التي قدمها  آملا ان يسهم هذا اللقاء في زيادة الاهتمام بالقضايا العلمية والاستفادة من التجارب السابقة لاشخاص ومؤسسات تعمل في قطاع العلوم والمعارض والمتاحف العلمية.

ومن الجدير بالذكر ان الدكتور مارتن كولينز حاصل على شهادة الدكتوراة في تاريخ العلوم والتكنولوجيا من جامعة ميريلاند  وهو مؤرخ ومحرر لبعض اصدارات متحف الهواء والفضاء احد اهمها كتاب  ما بعد سبوتنك خمسون عاما من عصر الفضاء .

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:16