بيئة، الموسوعة البيئية

الثديات النمر الهندي
الثديات النمر الهندي

النمر الهندي

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

النمر الهندي

يوجد في الطبيعة الكثير من الحيوانات منها الاليفة و منها الشرسة المجترة و منها ما يسهل تعامل الانسان معها و ترويضها كالقطط و منها يجد الصعوبه في ذلك كالاسود و النمور.

 

إن النمر من الحيوانات الثديه و هو من الحيوانات المفترسة التي تضم الى المجموعات الاربع النمر و الاسد و الفهد الجاكوار و يصل طول النمر إلى حوالي 4 أمتار و يصل إلى وزن 300 كيلو غرام عند البلوغ .

يعتبر النمر الهندي من اكبر أنواع النمور في العالم هو اكبر عضو في عائلة القطط و هو يعد من النمور الأكبر في الحجم التي انقرضت ، و اكتر حاجه مميزه للنمور هي الفرو مخطط بخطوط سوداء راسي مع الأبيض و البرتقالي المحمر.

النمور هي من بين الحيوانات الأكثر شعبيه في العالم و احتلت مكانه بارزه في التراث الشعبي و الأساطير القديمة و الأدب الحديث و تعيش سلالة النمر الهندي الصيني في أجزاء من كمبوديا و الصين و لاوس و بورما و تايلاند و فيتنام.

توجد تسع سلالات للنمور منها ثلاثة انقرضت و سلاله واحده متوقع أنها تنقرض في وقت قريب و تتصنف حسب أعدادها اولا النمر البنجالى و سلالة نمر البنجال او النمر الملكي البنجالى تعيش فى أجزاء من الهند و بنجلاديش و نيبالبوتان و بورما .

السلالة الثانية النمر الهندي الصيني تعيش في أجزاء من كمبوديا و الصين و لاوس و بورما و تايلاند و فيتنام و السلالة الثالثة النمر المالاوي و تعيش بس في شبه جزيرة المالايو و الرابعة النمر السومطرى و تعيش فى جزيرة سومطره و تعتبر سلالة النمر السومطرى اصغر السلالات الحية .

السلاله الخامسة النمر السيبيري المعروف برضه باسم النمر الامورى أو نمر شمال الصين أو نمر منشوريا و السلالة الاخيرة نمر جنوب الصين و هو واحد من اكتر عشر أنواع حيوانات معرضه للانقراض في العالم.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 20 آذار/مارس 2012 11:33