بيئة، الموسوعة البيئية

النفايات الكيماوية

تقييم المستخدم: / 4
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

النفايات الكيماوية

النفايات الكيماوية هي النفايات التي تتكون من المواد الكيميائية الضارة ومعظمها من إنتاج المصانع الكبيرة  . قد النفايات الكيميائية تندرج تحت لوائح مثل في المملكة المتحدة  ، أو في قانون المياه النظيفة و الحفاظ على الموارد وقانون الانتعاش في الولايات المتحدة  . في الولايات المتحدة ، وكالة حماية البيئة وإدارة السلامة والصحة  ، فضلا عن أنظمة الدولة والمحلية على تنظيم أيضا استخدام المواد الكيميائية والتخلص منها . مخلفات كيميائية قد تكون أو لا تصنف في عداد النفايات الخطرة  .


في المختبر ، وعادة ما يتم فصل النفايات الكيماوية في موقع مناسب في النفايات قوارير  ، والتخلص منها بواسطة مقاول متخصص لتلبية السلامة ، والصحة ، والمتطلبات التشريعية .

يتم فصل المذيبات النفايات العضوية إلى نفايات المذيبات المكلورة وغير المكلورة . يتم حرقها للنفايات المذيبات المكلورة عادة في درجة حرارة عالية للحد من تشكيل من الديوكسين  . يمكن حرق النفايات غير المعالجة بالكلور مذيب ل استعادة الطاقة  . النفايات مائي حميدة مثل الحلول من كلوريد الصوديوم ويمكن سكب أسفل الحوض ، ويتم جمع النفايات المائية التي تحتوي على مركبات سامة على حدة .

نفايات الزئبق يمكن جمعها ، والأحماض والقواعد قضى على حدة لإعادة التدوير .
كسر الأواني الزجاجية يتم جمعها عادة في صناديق من الورق المقوى والبلاستيك لاستخدامها في دفن مبطنة . بسبب التلوث ، فإنها عادة ما تكون غير مناسبة لإعادة التدوير . وبالمثل ، استخدمت إبر الحقن يتم جمعها و الأدوات الحادة ويتم حرقها و النفايات الطبية  .

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها