بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية النسر الملك الذي يقتات على الجثث
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية النسر الملك الذي يقتات على الجثث

النسر الملك الذي يقتات على الجثث

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

هذه الطيور الكبيرة تنزلق على تيارات الهواء وتحافظ على طاقتها عندما تجول غابات السافانا للحصول على جثث الحيوانات الميتة. بسبب عاداتها الغذائية الايكولوجية، يمكن ان تساعد على منع

انتشار المرض عن طريق التخلص من التعفن الذي لا يزال قائما.

ملك  النسور لديه شكل ملون التي تميزها عن اقاربها من النسور. يغلب عليهم اللون الابيض، مع ذيول سوداء. العيون ملونة ومتعددة الالوان (الاصفر البرتقالي ، والاحمر) وكذلك الراس والرقاب.

على الرغم من الالوان الزاهية، راس نسر وعنقه اصلعين. وهذا قد يساعد الطيور الحساسة لتبقى نظيفة، وتضمن عدم تفاقم بكتيريا الحيوانات الميتة في ريش الطيور حيث يمكن ان ينتشر المرض.  انها من بين الطيور الكبيرة في العالم التي تقتات على جثث الحيوانات، لديها منقار قوي ممتاز لتمزيق الجثث الصعبة. يمكن ان تصل هذه النسور في كثير من الاحيان الى وجبات طعام التي لا يمكن للنسور الاخرى او الطيور الاصغر عادة ان تصلها.

تبني هذه الطيور اعشاشها على الارض، تبيض الاناث بويضة واحدة والتي يحضنها كلا الوالدين. وكذلك كلا الوالدين يقومان برعاية الاطفال. يقوم الوالدين باسترجاع ما تناولوه من غذاء والتقيؤ من اجل ان ياكل الصغار مما تقيؤوه.

يتم العثور على ملك النسور في جنوب المكسيك الى الارجنتين.

ويعتقد البعض ان اسم الطائر نابع من اسطورة المايا القديمة عن هذا النسر "الملك" او "الرب" التي يحمل الرسائل بين البشر والآلهة

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:05