بيئة، الموسوعة البيئية

الطيور النسر الذهبي
الطيور النسر الذهبي

النسر الذهبي

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

االنسر الذهبي هو واحد من الطيور المتوحشة التى تقوم بصيد الكثير من الحيوانات ، مثل الارانب والاسماك والحيوانات الصغيرة الغير متوحشة.

معلومات عن النسر الذهبي ، هو طائر لا يتجاوز الـ 6 كيلو جرام ولكن يصل طول جناحيه إلى متر ونصف ، ويمتلك عينان قويتان ومنقار قوي ويتغلب على العديد من الطيور الاخرى ، ويمتلك مخالب قوية جدا وتعتبر مخالبه اقوى من السكين والسيف
يستخدمها في غرزها بجسم الفريسة حتى تفارق الحياة ، ويعتبر النسر الذهبى واحد من الطيور الكاسرة التي تعيش في القسم الشمالي ، من الكرة الارضية حيث يتميز بلونه البنى الغامق مع إيجاد بقعة ذهبية فى ، عنقه و منقاره.
ويستطيع ايضا صيد الماعز على الرغم من ثقل وزنها حيث يقوم بسحبها ،لاعلى المناطق في الجبال وبعدها يتركها تتساقط على الارض حتى تسقط وتموت ،ثم يقوم بالذهاب إليها ويتناولها بطريقة بسيطة وسهلة.

النسور الذهبية نسور منتشرة بكثرة في كازاخستان فيمكنهااصطياد انواع من الحيوانات المتوحشة ،كالذئاب ، بل وينقضوا عليها بقوة وتظل ممسكهً بها حتى تموت الفريسة بين مخالبها ،فسبحان الله فهذا الطائر منهم لا يتجاوز حجمةالــ 6 كيلو جرام ، ولكن طول جناحيه يتراوح من متر ونصف إلى 2 متر


 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 15 آذار/مارس 2012 10:19