بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية النسر الاصلع الأمريكي

النسر الاصلع الأمريكي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

طائر امريكي : هذا النسر الاصلع يتواجد فقط في امريكا الشمالية،  حول البحيرات والانهار والمستنقعات وعلى سواحل 50 ولاية باستثناء هاواي.

اطلق عليه اسم النسر الاصلع، بسبب مظهره الاصلع فهناك بقعة من الريش الابيض على قمة راسه، انه النسر الوحيد الذي يتاصل من امريكا الشمالية.

النسور الصلعاء، كجزء من المجموعة المعروفة باسم الطيور الجارحة، تتميز ببصرها الحاد وعضلات الساقين القويتين والمنقار الحاد. معظم هذه الطيور تصطاد فريستها خلال النهار باستثناء البوم. تقيم النسور الصلعاء منازلها على طول البحيرات والانهار حيث الاسماك وفيرة من اجل وجباتهم اليومية.

النسور الصلعاء تتزاوج من اجل استمرار حياة هذا النوع. العلاقة بين الازواج يحدث من خلال الالعاب البهلوانية الجوية المعقدة. يبني الزوجين معا اعشاشا ضخمة من خلال بناء شبكة من العصي في شجرة طويلة او في بعض الاحيان في منحدر.

من النسر الصغير الى النسر الكبير:قبضة تضم اثنين او ثلاثة من البيض الابيض في كل موسم تعطي الحياة لصغار النسر الاصلع. لون ريش النسر الصغير المولود حديثا رمادي فاتح ، ولكنه يتحول الى بني داكن بحلول الوقت الذي يغادر فيه العش بعد 12 اسبوعا.
النسر الاصلع الالغ مزين بتاج بني وابيض وريش ابيض تحت اجنحته. بعد 4 او 5 سنوات من العمر، منقار النسر الاصلع وعيونه تتحول الى صفراء. طول جناحيه ما بين 6 و 8 اقدام.

خلال الحقبة الاستعمارية، كان النسر الاصلع مشهدا مالوفا على طول الساحل تقريبا. وبحلول عام 1967 ، اصبح النسر الاصلع، رمز اميركا القومي، واردا بين الانواع المهددة بالانقراض. على الرغم من ان الطي حققت عودة طفيفة نحو 35 عاما في وقت لاحق، لا يزال يعتبر النسر الاصلع من الانواع المهددة بالانقراض. فاتخذت الحكومة الاميركية بعد سنوات من العمل لحماية بيئتها، قرارا بمنع اطلاق النار غير المشروع والحد من تلوث مصادر الغذاء

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:25