بيئة، الموسوعة البيئية

الطيور النسر الاصلع
الطيور النسر الاصلع

النسر الاصلع

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

النسر الاصلع هو احد الطيور الجارحة في اميركا الشمالية ، ويتميز بكونه الطائر الوطني ورمز للولايات المتحدة الامريكية ، ويعتبر هذا الطائر كبير الحجم بين الطيور ، اذ يبلغ طول جسمه من 70 سم الى متر كما قد يصل عرض جناحيه اكثر من مترين ، إناث هذا الطائر يزيدون في الحجم عن الذكور بما يصل الى 25 في المئة ، يتغذى بشكل رئيسي على السمك ويصل عمره على 30 سنة.

 

كان هذا الطائر مهدد بالانقراض ووضع في قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض بعد تناقص اعداده بشكل كبير لكن مع نهاية القرن العشرين تزايدت اعداده خصوصا في كندا والاسكا ،النسر الاصلع هو مغامرة قوية ، وترتفع عن تيارات الحمل الحراري . ان تصل بسرعة 56-70 كم في الساعة 35-43 ميلا في الساعة عندما تتجسد والخفقان ، وحوالي 48 كيلومترا في الساعة 30 ميلا في الساعة في حين حمل الاسماك ، سرعتها ما بين 120-160 الغوص كيلومترا في الساعة 75-99 ميلا في الساعة ، على الرغم من انه نادرا ما الغطس عموديا ، وغير المهاجرة جزئيا ، تبعا للموقع. إذا اراضيها لديه حق الوصول إلى المياه المفتوحة ، فإنه لا يزال هناك على مدار السنة ، ولكن إذا كان الجسم من الماء يتجمد في فصل الشتاء ، مما يجعل من المستحيل الحصول على الغذاء ، فإنه يهاجر إلى الجنوب او إلى الساحل.

النسر الاصلع تحديد طرق الهجرة التي تستفيد من حرارية  ، المسودات  ، والموارد الغذائية ، اثناء الهجرة ، فإنه قد تصعد في الحراري ومن ثم تنزلق إلى الاسفل ، او قد يصعد في التيارات الناجمة عن الرياح ضد منحدر او التضاريس الاخرى ، الهجرة عموما ياخذ مكان اثناء النهار ، وعندما يتم إنتاج حرارية بواسطة اشعة الشمس حمية ، النظام الغذائي للالنسر الاصلع هو الانتهازية ومتنوعة ، ولكن معظم الاعلاف بشكل رئيسي على الاسماك  في شمال غرب المحيط الهادئ  ، تفريخ سمك السلمون المرقط و سمك السلمون توفير معظم الغذاء النسور الصلعاء. .

محليا ، قد النسور تعتمد إلى حد كبير على الجيف  ، وخاصة في فصل الشتاء ، وانها سوف كنس جثث ما يصل الى حجم الحيتان  ، على الرغم من انه يبدو ان جثث من ذوات الحوافر والكبيرة الاسماك هي المفضلة. انها قد تتغذى ايضا في بعض الاحيان على الكفاف بكسح او سرقت من المعسكرات والرحلات ، فضلا عن مكبات النفايات. فريسة الثدييات تشمل الارانب  ، الارانب البرية  ، الراكون   ، القنادس  ، و الغزلان الظبيانفريسة الطيور المفضل يشمل  ، البط  ، النوارس  ، الطير المائي  ، البلشون  ، و الاوز . فريسة يعيش معظمهم لا باس به قليلا اصغر من النسر ، ولكن تم تسجيلها الافتراس للحيوانات تصل إلى حجم البجع  ، الراكون والشباب ذوات الحوافر  ، والتي هي اكبر من النسور ، الزواحف  ، البرمائيات و القشريات وخاصة سرطان البحر وتفترس في حين المتاحة ،مع الاسماك التي يتم صيدها حديثا.

لاصطياد الاسماك ، وبسهولة فريسة لهم العيش اهم ، النسر الانقضاض باستمرار على المياه والخلسه السمكة خارج الماء مع له مخالب . ياكلون السمك من خلال عقد واحد مخلب وتمزيق الجسد مع الآخر ، النسور لديها هياكل على اصابع قدميه ودعا شويكات التي تسمح لهم فهم الاسماك ، اوسبري ايضا يكون هذا التكيفالنسور الصلعاء لها مخالب قوية وسجلت طيران مع 15 جنيه البغل دير تزل ، وقد قدر ان القوة التي تجتاح جنيه بوصة مربعة من النسر الاصلع هو عشر مرات اكبر من ان وجود الإنسان في بعض الاحيان ، إذا كانت الاسماك هي ثقيلة جدا لرفع ، سيتم سحب نسر في الماء.

فقد السباحة إلى بر الامان ، ولكن بعض النسور غرق او الخضوع ل انخفاض حرارة الجسم . عندما تتنافس على الغذاء ، وسوف تهيمن عادة النسور الاخرى اكلة الاسماك والقمامة ، وتشريد بقوة الثدييات مثل الذئاب و الثعالب والطيور مثل  ، النوارس  ، النسور وغيرها من الطيور الجارحة ،قد يضطرون للنزوح اصلع النسور بانفسهم او بواسطة النسور الذهبية ،ولا يعرف الانواع إلى ان تكون المهيمنة ، ونتائج يعتمد على الحيوان الفردية. في بعض الاحيان ، والنسور الصلعاء سرقة الاسماك وفريسة اخرى بعيدا عن اصغر الطيور الجارحة ، مثل طيور الشماط  ، وهذه الممارسة المعروفة باسم  لا تفترس النسور الصلعاء على البالغين الاصحاء في البرية والتي تعتبر بذلك قمة الحيوانات المفترسة في حالة واحدة ، نسر الكبار التحقيق في الصقر الجوال حقت عش لبنود فريسة بارتجاج في الدماغ من القطامي الام الإنقضاض ، وتوفي في نهاية المطاف بعد ايام من ذلك.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 19 آذار/مارس 2012 14:36