بيئة، الموسوعة البيئية

الطيور النسر الاسود
الطيور النسر الاسود

النسر الاسود

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

النسر الاسود
للطيور فوائد كثيرة نعرف كثير منها و نجهل كثير منها أيضا فهي بالإضافة كونها كائن من مخلوقات الله أمرنا سبحانه بالرفق فيها و تركها لحالها و أن نتفكر في خلقها وفي كيفية طيرانها في الهواء ، فهي جزء مهم من منظومة التوازن البيئي فهي تنظم أعداد الحشرات للمعدل الطبيعي و تساهم في تغذية النباتات بالسماد و تساهم في تلقيح الكثير من الأشجار المثمرة التي تعتبر بدورها غذاء للحيوان و الإنسان و هي كذلك غذاء للإنسان و الحيوان و الطيور الأخرى.

 

النسر الاسود من الطيور الضخمة المهدده بالانقراض واسمه المحلي نسر ، إنه طائر ضخم الحجم و طول جسمه 102 الى 104 سم و مشابه بين الذكر و الأنثى.

و ريش الجسم اسود و في منطقة الرأس حتى العنق ريش قليل جدا يكاد أن يكون غير موجود وفي منطقة العنق ريش عنقودي مثل اكليل الزهور واصابع الرجل تكون بيضاء والذي لم يتم كبره التام يكون الجسم السافل بني فاتح.

موطن النسر الاسود يوجد في سيبيريا و الصين و  الهند و ليس طائر محليا لتايلاند و هو مهاجر إليها في فصل الشتاء فقط يأكل بقايا الحيوانات المتنوعة.

يرغب النسر الاسود العيش في الأماكن المكشوفة في جماعة كبيرة و يحب التحلق في شكل دائري في الهواء و يبحث الطعام في النهار يتناسل حوالي شهر مارس ابريل و يعمل العش على الأشجار العالية و في المنطقة الجبلية و عشه كبير مصنوع من غصون الأشجار و تضع البيض في كل مرة بواحد فقط ولم يوجد التقرير بشأن عمل العش و وضع البيض في تايلاند.

انه طائر مهاجر إلى تايلاند في فترة خارج موسم التناسل و هو نادر وعدده قليل جدا وقد وجد في منطقة الشمال الشرقي و الجنوب و هو حيوان محفوظ وفقا لمرسوم قانون التحفظ و الوقاية للحيوانات الغابة عام 1992م.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 19 آذار/مارس 2012 12:30