بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية المياه على سطح القمر تفوق توقعات العلماء
الارض والفضاء أبحاث علمية المياه على سطح القمر تفوق توقعات العلماء

المياه على سطح القمر تفوق توقعات العلماء

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

المياه على سطح القمر تفوق توقعات العلماء

توصلت أحدث تجارب وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" إلى وجود كميات من المياه على سطح القمر تفوق توقعات العلماء.

وأشارت قناة "بي بي سي" في تقرير بهذا الشأن إلى أن الكشف الجديد سيدعم الجهود الرامية لتأسيس حياة على سطح القمر، ورغم أن المياه تحتوي على كميات من الزئبق، إلا أن ما فيها من هيدروجين يمكن استخدامه لصنع وقود الصواريخ.

وأوضح روبرت ماسي عضو الجمعية الملكية لعلوم الفلك في بريطانيا أن المياه على سطح القمر تتكون من الهيدروجين والأكسجين ولكنها تحتوي كميات من الزئبق تجعلها غير صالحة للشرب وذالك من خلال أبحاث علمية، إلا أن الهيدروجين أثبت فعالية في صلاحيته لصناعة وقود الصواريخ.

ورأى ماسي أن القمر تحول اليوم من رمز جمالي ورومانسي إلى مستودع للثروات، مشيراً إلى أن الغبار الذي يغطي سطحه يحتوي على العديد من المواد منها الهيدروجين والكالسيوم والفضة، فضلاً عن كميات المياه حيث إن لكل طن من الغبار على سطح القمر يوجد حوالي 50 لتراً من المياه.

وأضاف أنه بعد أكثر من 40 عاماً مرت على هبوط الإنسان على سطح القمر لا يزال هذا الكوكب مثيراً للاهتمام بأسراره التي لم تنته بعد، مؤكداً أن استمرار العلماء في إجراء المزيد من  أبحاث علمية سيؤدي إلى المزيد من المفاجآت.

وأكد ماسي من خلال أبحاث علمية أن وكالة الفضاء الأمريكية اكتشفت وجود المياه على سطح القمر في واحدة من أغرب تجاربها بعد أن أرسلت مركبة فضائية في جولة استكشافية إلى سطح القمر نجحت في رصد كميات من المياه تزيد بكثير عن تلك التي كان يعتقد بوجودها من قبل.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13