بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية المركبة الفضائية ديب المأهولة والقابلة لإعادة الاستخدام
الارض والفضاء بعثات فضائية المركبة الفضائية ديب المأهولة والقابلة لإعادة الاستخدام

المركبة الفضائية ديب المأهولة والقابلة لإعادة الاستخدام

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

المركبة الفضائية ديب المأهولة والقابلة لإعادة الاستخدام

بعد عام تقريبا لانشسبيس تساهم المحررين في اقتراح الاستكشاف التي من شأنها أن تأخذ طواقم من المدار الأرضي المنخفض إلى العديد من وجهات النظام الشمسي مثل الكويكبات والطواف على سطح القمر، لقد جاءت ناسا مع نوتيلوس العاشر، والتي تقف على الغلاف الجوي العالمي للنقل الغير المقصود المطول

لاستكشاف الفضاء في الولايات المتحدة.

وكان اقتراح إصدار ناسا مركبة فضائية
أنبوبية المظهر التي يمكن أن تكون بمثابة وسيلة قابلة لإعادة الاستخدام، وحمل الطاقم الستة والامدادات الكافية للبعثة لمدة عامين. سيتم بناء هذه المركبة في المدار، فإذا تم تمويلها، يمكن أن تكون جاهزة لبعثات الفضاء بحلول عام 2020.

لانشسبيس اقترحت أنه قد تكون المحطة الفضائية الدولية قاعدة جيدة لعمليات النقل من هذا القبيل.

ومع ذلك، تشير وكالة ناسا أنه سيتم تجميعها من الهياكل القابلة للتوسيع، مثل بجلو القابلة للسكن. وجزء من المركبة ستحتوي على جهاز طرد مركزي لتوفير حلقة الجاذبية الجزئية. ستكون هناك حاجة إلى نظام إشعاع للتخفيف من حدة مشروع الطاقم. قد يكون ذلك مع خزانات المياه السائلة أو طين الهيدروجين.

ونوتيلوس كان يقصد لتكون أداة استكشاف متعددة المهام، ويمكن أن تتضمن أنظمة خاصة بالبعثة مثل التسيير العالي لبعثات دلتا خمسة. وكما اقترحت لانش سبيس في البداية، فمن شأن هذا النهج تخفيف الحاجة إلى القيام بالصعود في الغلاف الجوي الثقيل وأنظمة الدخول والهياكل.

 

 

ومع ذلك، ما زلنا بحاجة لنقل الطاقم من سطح الأرض إلى المدار المنخفض. في هذه اللحظة، فإن الولايات المتحدة لا تملك سيارة بعد منتصف 2011، عندما سيتم تقاعد المكوك. ونأمل أن خيار الاستبدال يصل قريبا.

ناسا تقدر التكلفة الى نحو 3.7 مليار دولار والوقت لبناء ما لا يقل عن خمس سنوات. لانشسبيس تعتقد أن هذا يمكن أن يكون برنامجا دوليا مثيرا للعديد من الدول التي ستكون سعيدة بالمساهمة. وينبغي لهذه الشراكة أن تخفض ناسا التكاليف إلى حد كبير، وتقدم عدة خيارات للطاقم من الأرض إلى المدار.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:49