بيئة، الموسوعة البيئية

المخلفات العضوية

تقييم المستخدم: / 2
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

يتم استغلال الطاقة من المخلفات العضوية عن طريق عمليات الحرق في محطات حرق مخصصة أو بواسطة تحويل المخلفات العضوية إلى غازات، و نذكر ما يلي بعض من طرق انتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات العضوية :

  • توليد التيار الكهربائي بواسطة حوامل الطاقة الحيوية في الشكل الصلب: على سبيل المثال حرق الأخشاب.و يوجد في ألمانيا حوالي ثمانون محطة حرق بقدرة إجمالية تبلغ 1.7 تيرا واط ساعي في العام . و يجدر الذكر بأن عملية تحويل الغازات لمواد احتراق صلبة مثل الخشب لا تزال في طور البحث والدراسة.
  • توليد التيار الكهربائي بواسطة حوامل الطاقة الحيوية في الشكل السائل: يتم توليد التيار الكهربائي عن طريق عصر و معالجة النباتات الزيتية بخطوات تقنية مدروسة وو يعرف ذلك بعملية انتاج مواد الاحتراق الحيوية. يوجد في ألمانيا مائة و ثلاثون محطة معالجة النباتات بقدرة إجمالية تبلغ بين 9 إلى 11 ميغا واط كهربائي. إن تكاليف توليد التيار الكهربائي في هذه الطريقة ما زالت مرتفعة جداً ولذا فإن حوامل الطاقة هذه يمكن استخدامها كمواد احتراق للمواصلات بالدرجة الأولى.
  • توليد التيار الكهربائي بواسطة حوامل الطاقة الحيوية في الشكل الغازي: و تعد هذه الطريقة التقنية الرئيسية للاستثمار المستقبلي للطاقة الحيوية. يتم الحصول على التيار الكهربائي بواسطة تخمير بقايا المواد العضوية من أطعمة و روث و مياه الصرف الصحي و مياه المعالجة الصناعية و غيرها.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: السبت, 28 كانون2/يناير 2012 14:49