بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية المختبر الفضائي تيانقونغ -1
الارض والفضاء بعثات فضائية المختبر الفضائي تيانقونغ -1

المختبر الفضائي تيانقونغ -1

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

المختبر الفضائي تيانقونغ -1

 

لقد دخل المختبر الفضائي الصيني تيانقونغ -1 في ادارة عملية طويلة المدى في الفضاء بعد الالتحام مرتين مع سفينة الفضاء شنشتو-8 غير الماهولة ،حسب ما ذكرت لجنة مسئولة عن ادارة مهمة المركبة الفضائية .


وذكرت لجنة ادارة العملية طويلة المدى للمختبر الفضائي تيانقونغ- 1 ان انتقال تيانقونغ-1 من عملية قصيرة المدي في المدار الي عملية طويلة المدي مع وجود بشري مؤقت هو علامة مهمة لبرنامج الفضاء الصيني الماهول.

واكدت اللجنة ان ذلك الاجراء سيساعد الصين فى تراكم الخبرات من اجل اختبارات وبعثات الفضاء التالية والمتعلقة ببناء محطة فضائية للبلاد .

وقد اطلقت شنشتو-8 في الاول من نوفمبر وعادت بامان للارض مساء الخميس، مبينة النجاح الكامل لاول بعثة التحام فضائية صينية تربط بين سفينة فضاء غير ماهولة ومختبر الفضاء تيانقونغ-1 الذى اطلق في 29 سبتمبر.

واشار ليو جون تسه المسئول بادارة المختبر الفضائي تيانقونغ -1 في مركز التحكم الفضائي فى بكين ، والذى وجه بعثة الالتحام الفضائى، ان المركز سيتحكم في رحلة تيانقونغ -1 في عمليته الطويلة المدى .

وذكر  ليو انه تحت سيطرة مركز التحكم الفضائي في بكين ، سيقوم تيانقونغ-1 بالدوران المنتظم وتعديل الاشارات بالاضافة للتنسيق مع انظمة التطبيق على الارض وذلك لتنفيذ التجارب العلمية وتجميع بيانات البحث .

وان الصين تخطط  لاقامة مختبرها الفضائي الخاص بحلول 2016 ومحطة فضائية ماهولة بحلول 2020 واعلنت الصين ان من المزمع القيام ببعثتى التحام مع تيانقونغ-1 فى العام المقبل ، وستكون احداهما على الاقل ماهولة.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:23