بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء المادة المظلمة غير موجودة حول الشمس
الارض والفضاء المادة المظلمة غير موجودة حول الشمس

المادة المظلمة غير موجودة حول الشمس

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

المادة المظلمة غير موجودة حول الشمس


بناءا على دراسة جديدة ، تم اكتشاف أن المادة المظلمة الموجودة حول الشمس مفقودة ، و هذا يؤكد رأي بعض العلماء أن المادة المظلمة هي مجرد خيال و وهم .

على الرغم من عدم إمكانية اكتشاف جزيئات المادة المظلمة بالمعدات الموجودة حاليا ، إلى أنه يعتقد علماء الفضاء أن المادة المظلمة تغطي ما يقارب ربع حجم الكون معتمدين بذلك على مؤثرات الجاذبية للمادة المظلمة على المجرات .

منذ اكتشاف المادة المظلمة في الثلاثينيات من القرن العشرين ، أصبحت هذه المادة جزء أساسي للعديد من النظريات التي تنص على أن المادة المظلمة هي مادة غير مرئية تُشكل النجوم و الأجسام الموجودة في الكون .

و الآراء الحالية تنص على أن حركة المجرات معتمدة على نظرية وجود درب التبانة في غيمة أو فراغ ما لم يتم تحديد شكله ، و بأن هذا الفراغ هو المادة المظلمة التي توقع العلماء وجودها بكمية كبيرة حول الشمس .

أثبتت الدراسة الجديدة أن النجوم تتحرك بفعل جاذبية الأجسام المحيطة بها ، و تمت المقارنة بين قياسات حركة النجوم بفعل الأجسام المرئية المحيطة بها و بين حركتها بفعل المادة المظلمة ، و تبين أن حركة النجوم لا تحتاج وجود قوة إضافية ( المادة المظلمة ) لتتحرك و بذلك ضحض نظرية وجود أي مادة مظلمة .

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 نيسان/أبريل 2012 09:12