بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء كواكب الكويكب الجديد _ رفيق الأرض
الارض والفضاء كواكب الكويكب الجديد _ رفيق الأرض

الكويكب الجديد _ رفيق الأرض

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الكويكب الجديد _ رفيق الأرض

تمكن علماء الفلك بمرصد  أرمار  بأيرلندا الشمالية بإكتشاف كويكبا

يرتبط مصيره بمصير كوكب الأرض منذ 250 ألف سنة، ووصفه العلماء بأنه الرفيق القديم لكوكب للأرض بالرغم من أنه تم اكتشافه حديثا مؤكدين أنه ليس من المتوقع اصطدامه بكوكب الأرض ، وأنه لا داعى للهلع.

إن هذا الكويكب المكتشف يدور فى مسار على هيئة حدوة حصان ويتبع نفس المدار الدائرى للأرض فى حين أن معظم المتجانسات التي تتبع لكوكب للأرض لها مدارات  ممدودة  مختلفة تماما، وهذا الكويكب يقع حاليا فى أحد طرفى حدوة الحصان، ولهذا فإننا نستطيع رؤيته بسهولة من الأرض بواسطة التلسكوب الفلكى.

العلماء أكدوا أن الكويكب يتبع نفس مسار كوكب الأرض بشكل تقريبي حول الشمس لكنه ما زال على مسافة جيدة من الأرض 50 ضعف المسافة بين الأرض والقمر، أى أكثر من 19 مليون كيلومتر وأشار العلماء أن هذا الكويكب يدور فى مداره من طرف إلى آخر على مدى 175 عاما  قد مضوا ، مشيرين أيضاً إلى أنه تم اكتشاف 3 رفقاء آخرين من نفس النوع، ولكن مداراتها غير مستقرة ولا تتبع الأرض سوى بضعة آلاف من السنين قبل تشعبها.

وأكد العلماء أن أصل هذا الكويكب حاليا ما زال غير معروف، ولكن مراقبة لونه تكشف عن مؤشر يعكس سطح رفيق الأرض ، مما سيمكن العلماء معرفة المزيد عن تكوينه، وبالتالى معرفة منشأه المحتمل.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 00:31