بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الكنغر الشرقية الرمادية
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الكنغر الشرقية الرمادية

الكنغر الشرقية الرمادية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

شابة الكنغر الرمادي الشرقي، المعروف باسم جوي، مقترنة بحقيبة امه.

الكنغر الرمادي يجوبون الغابات في استراليا وتسمانيا ويفضلون العيش بين الاشجار، على الرغم من انها لا تاخذ المراعي للرعي.

تسمى الكنغر الرمادي، الكنغر الاحمر، الكنغر وللاروز هي كبيرة كثيرا اكبر من انواع اخرى ما يقرب من 70 من حيوان الكنغر.
الكنغر الرمادي يقفز على ارجلها الخلفية القوية وتفعل ذلك بسرعة كبيرة. ويمكن ان تصل سرعة الكنغر الرمادي اكثر من 35 ميلا (56 كيلومترا) في الساعة والسفر لمسافات طويلة على بعد 15 ميلا (24 كيلومترا) في الساعة. بوابة تلك احاطة يسمح لهم لتغطية 25 قدم (8 امتار) في قفزة واحدة، والانتقال الى 6 اقدام (1.8 متر) عاليا.

الاناث تلد طفل واحد في وقت واحد، وتكون عند الولادة صغيرة جدا. الطفل يتسلق على الفور في حقيبة امه ولا يظهر لمدة شهرين. حتى انها تصل الى نحو 10 او 11 شهرا من العمر، هدد صغار الكنغر، وتدعا جوي، بسرعة الغوص من اجل سلامة حقيبة الام.

مبنية بقوة اكبر ذكر الكنغر. مثل كثير من الانواع، الكنغر الذكر يقاتل في بعض الاحيان اكثر من الاقران المحتملين. يميلون غالبا ما يعود على الذيل القوي و "الصندوق " مع بعضها البعض بارجلها الخلفية القوية. يمكن ايضا لدغة الكناغر وتمارس مخالب حادة، وهو ما يمكن ان تفعله في معركة مع العدو، مثل الدنغو.

الكنغر الرمادي يجتمعون في مجموعات تسمى "الغوغاء". وقد قضى السكان الاصليين والاستراليين الاوروبيين قرون تطهير مساحات مفتوحة من الاراضي ومصادر المياه اثبات وكلاهما النعم الى الكنغر السكان. ملايين كثيرة من هذه الحيوانات تتجول في استراليا، وقتل اعداد كبيرة كل عام لجلودهم ولحومهم، والتي اصبحت اكثر شعبية للغذاء البشري.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 22 تموز/يوليو 2012 22:12