بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الكلب البري الافريقي وحياته في البراري الصعبة
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الكلب البري الافريقي وحياته في البراري الصعبة

الكلب البري الافريقي وحياته في البراري الصعبة

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

المعروفة باسم كلاب الصيد البرية الافريقية، وهذه الذئاب مهددة بالانقراض تشبه في بنيتها الاجتماعية حزمة المنحى.

الكلب البري الافريقي، كما دعا الكلب الاخضر كلب الصيد، عادة ما يطوف في السهول المفتوحة والغابات المتناثرة في افريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

صاحبة الانياب الطويلة التي تدب لا تملك الا اربعة اصابع في القدم، على عكس غيرها من الكلاب ، والتي لها خمسة اصابع في الارجل الامامية الخاصة بهم. اسم الكلب باللاتينية تعني "رسمة الذئب" في اشارة الى معطف الحيوان، والمزركش ، والذي يتميز ببقع من الفراء الاحمر والاسود والبني والابيض والاصفر. كل حيوان لديه قناعاته نمط معطف فريدة من نوعها، وجميعها كبيرة، واذنان مستديرتان.

الكلاب البرية الافريقية يعيشون في حزم التي يهيمن عليها عادة من قبل الزوج تربية بزوجة واحدة. الانثى لديها القمامة من 2 حتي 20 جرو، والتي تعتني بها حزمة كاملة. هذه الكلاب هي اجتماعية جدا ، وكانت معروفة لتبادل المواد الغذائية ومساعدة الاعضاء الضعيفة. التفاعلات الاجتماعية شائعة، والكلاب تتواصل عن طريق اللمس، والاجراءات ، والالفاظ.

مطاردة الكلاب البرية الافريقية في حزم ، هائلة التعاونية للحيوانات (او اكثر) 6 الى 20. وحزم اكبر قبل ان تصبح اكثر شيوعا لخطر الكلاب. مطاردة الظباء ومعالجة حزم ايضا فريسة اكبر من ذلك بكثير ، مثل wildebeests ، لا سيما اذا المحجر من كان مريضا او جريحا. الكلاب جباتها مع القوارض والطيور. وتوسيع المستوطنات البشرية ، وضعت الكلاب احيانا طعم للماشية ، وعلى الرغم من ضرر كبير امر نادر الحدوث. لسوء الحظ ، غالبا ما تصطاد وتقتل من قبل المزارعين الذين يخشون على حيواناتهم الاليفة.

كلاب الصيد الافريقية معرضة للخطر. انهم يواجهون تقلص التجول في منزلهم الافريقي. وهم ايضا الاكثر عرضة للاصابة بالامراض التي تنتشر عن طريق الحيوانات الاليفة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:54