بيئة، الموسوعة البيئية

الثديات الكلب البري الإفريقي
الثديات الكلب البري الإفريقي

الكلب البري الإفريقي

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الكلب البري الإفريقي

الكلب البري الإفريقي هو أحد الكلبيات التي توجد في أفريقيا خاصة أراضي السفانا يسمى أيضا الكلب الإفريقي المبقع وذالك راجع للأشكال المتواجدة على فراءه ، يعتبر من بين أكثر الحيوانات اللاحمة إثارة للرهبة في إفريقيا تعتبر من الكلاب المفترسة التى تمتاز بذكاء عالى و هى من امهر الكلاب فى الصيد و هى تتوافر بكثرة فى كل من جنوب و شرق افريقيا و هى كلاب تنتشر فى كل مكان اى دائمة الحركة ليس لها موطن موطنها الرئيسى الذى تتواجد به فرائس اكثر .
حيات الكلب البري الإفريقي :
هو كلب اجتماعي يعيش ضمن جماعات تتكون من بين 5 إلى 25 وقد تصل إلى 50 كلبا حيث تتكون القبيلة من عدد كبير من الذكور بعكس باقى الحيوانات و انثى او اثنين فى المجموعة كلها و الانثى الاقوى تقوم بتربية الصغار .

صيد الكلب البري الإفريقي :
يتميز بسرعه اقاعه لفرسيته وقد ياكلها وهي حيه والظباء والارانب هي وجبته الرئسية وتخرج الكلاب البرية على هيئة قطعان للصيد وهى تاكل كل ما يقابلها من غزال و جاموس و الحمار الوحشى حتى انها تاكل الحبوانات الميتة .

معلومات عامه عن الكلب البري الإفريقي :
تضع انثاه 12 جروا بعد فترة حمل تدوم 73 يوما ، لكن الذين يبقى منهم على قيد الحياة عدد قليل جدا تسهم المجموعة كلها بإطعام الصغار حيث تضع الطعام في فمها ثم تقيئه مرة ثانية في فم الصغار يبقى الصغار مع الكبار حتى يشتد عودهم .

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها