بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية القندس او السمور هي واحدة من اكبر القوارض على الارض
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية القندس او السمور هي واحدة من اكبر القوارض على الارض

القندس او السمور هي واحدة من اكبر القوارض على الارض

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

القنادس مشغولون دائما، لديها بدورها مواهبهم لاعادة هندسة المناظر الطبيعية وغيرها من الحيوانات القليلة يمكنها فعل ذلك. لديهم مواقع المتاحة، القنادس تحفر في ضفاف الانهار والبحيرات.

لكنها ايضا تقوم تحويل الموائل اقل ملاءمة من بناء السدود. قطع الاشجار وتلتهم مع اسنانهم القوية والفكين ايضا، لانها تخلق سجل واسع، فرع، وهياكل الطين لمنع تيارات وتحويل الحقول والغابات في البرك الكبيرة التي القنادس الحب.

ايضا هي التي شيدت المنازل بيفر Domelike ، النزل، من الفروع والطين. وكثيرا ما تحتل موقعا استراتيجيا في وسط البرك، ويمكن الوصول اليها عن طريق مداخل تحت الماء. هذه المساكن هي موطن للاسر الموسعة من الآباء بزوجة واحدة، ومجموعات الشباب، والحيوانات الصغيرة، تولد في الربيع.

القنادس هي من بين اكبر القوارض. هم الحيوانات العاشبة ويفضلون اكل الاوراق، والاغصان والجذور، والنباتات المائية.

هذه القوارض الكبيرة تتحرك بصعوبة على الارض ولكنها رشيقة في الماء، حيث استخدامها مكفف كبير قدم الخلفي مثل زعانف السباحة، واذنابهم على شكل مضرب مثل الدفات. هذه الصفات تسمح للقنادس ان تسبح بسرعة تصل الى خمسة اميال (ثمانية كيلومترات) في الساعة. ويمكن ان تبقى تحت الماء لمدة 15 دقيقة دون ان تطفو على سطح الماء، ومجموعة من الجفون الشفافة التي تعمل كثيرا مثل نظارات واقية. فرائها الزيتية بشكل طبيعي ومضاد للماء.

وهناك نوعان من القنادس، والتي توجد في غابات امريكا الشمالية واوروبا وآسيا. هذه الحيوانات تنشط طوال فصل الشتاء، السباحة في البرك وتستخدم علفا لها حتى عندما يكون طبقة من الجليد تغطي السطح.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:53