بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء مشاهدات الفضاء القمر الأحمر: خسوف القمر سيجعل الانقلاب عليه لا ينسى
الارض والفضاء مشاهدات الفضاء القمر الأحمر: خسوف القمر سيجعل الانقلاب عليه لا ينسى

القمر الأحمر: خسوف القمر سيجعل الانقلاب عليه لا ينسى

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

اذا سمحت الاحوال الجوية، الناظرون السماء في أمريكا الشمالية وأوروبا هي في علاج في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، عندما القمر الاول الكسوف الكلي في ثلاث سنوات تقريبا تستعد لتحويل القمر الوردي، نحاسي أو حتى احمر كالدم.

تزامن غريب مع الانقلاب في منتصف فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالية، والكسوف سيحدث لأن الشمس والأرض وقمرها الصناعي والانحياز مباشرة، ويتأرجح القمر في مخروط بظلالها بواسطة الكوكب الأم.

القمر لا يصبح غير مرئي، وإن كان، كما لا يزال هناك ضوء المتبقي أن ينحرف بها نحو الغلاف الجوي.

أكثر من هذا الضوء ينكسر في الجزء الأحمر من الطيف، ونتيجة لسطح القمر، ينظر إليها من الأرض، وينتقل إلى الحمرة، أو هوى نحاسي اللون البرتقالي، وأحيانا حتى البني.

"هذا الحدث بأكمله مرئيا من أمريكا الشمالية وغرينلاند وايسلندا"، كما يقول المخضرم ناسا الكسوف الخبير فريد اسبيناك، مشيرا إلى أن للمراقبين في غرب الولايات المتحدة وكندا، وتظهر ستبدأ مساء يوم الاثنين بدلا من صباح يوم الثلاثاء.

"سوف ترى أوروبا الغربية بداية مراحل الكسوف قبل مجموعة القمر، في حين أن آسيا الغربية سوف تحصل على مراحل لاحقة بعد طلوع القمر".

الكسوف يمتد لثلاث ساعات ونصف، من 0633 إلى 1001 بتوقيت جرينتش بتوقيت جرينتش، على الرغم من أن مرحلة الكسوف الكلي -- عندما يكون القمر رؤساء في "الظل" التي أدلت بها الأرض -- يدوم 0741 حتي 0853 بتوقيت جرينتش.

اثنين من العوامل التي تؤثر في الكسوف اللون وسطوع، وتقول مجلة علم الفلك الامريكي السماء والتلسكوب.

"الاول هو كيف ببساطة عميقة القمر يذهب الى الظل، ووسط الظل أغمق بكثير من أطرافها،" تقول.

"أما العامل الآخر هو حالة الغلاف الجوي للأرض على طول خط شروق الشمس، غروب الشمس، وإذا الهواء واضح جدا، والكسوف هو مشرق، ولكن إذا كان ثوران بركاني وتلوث الغلاف الجوي مع ضباب رقيق، وسيكون الكسوف الأحمر الداكن، شاحب اللون الرمادي أو الأسود الدم ".

منذ فترة طويلة الخسوف المرتبطة الخرافات وعلامات سوء الطالع، وخاصة في المعركة.

وقد تنبأ وهزيمة الملك داريوس الفارسي الثالث من الإسكندر الأكبر في معركة جاوجاميلا في 331 قبل الميلاد على يد الكهنة عندما يكون القمر تحول الدم الحمراء قبل بضعة أيام.

والكسوف هو الفضل في إنقاذ حياة كريستوفر كولومبوس وطاقمه عندما تقطعت بهم السبل دون امدادات على الساحل من جامايكا.

وفقا للأسطورة ، كولومبوس، تبحث في التقويم الفلكي أعده عالم الرياضيات الألماني، أدركوا أن الخسوف الكلي للقمر سيحدث في 29 فبراير 1504.

ودعا قادة الأصلية وحذرتهم اذا لم تساعد، وقال انه من شأنه أن يجعل القمر يختفي في الليلة التالية.

التحذير، بطبيعة الحال ، جاء صحيحا، مما دفع الناس يشعرون بالرعب من التوسل كولومبوس لاستعادة القمر -- وهو ما فعله، في مقابل كمية الغذاء ورجاله الحاجة. انقاذه والطاقم 29 يونيو 1504.

ووقع القمر آخر الكسوف الكلي يوم 21 فبراير 2008. العام المقبل، يقول ايسبناك، ستشاهدون اثنين : في 15 يونيو و 10 ديسمبر.

كسوف الشمس يحدث عندما يتأرجح القمر بين الأرض والشمس.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 16:10