بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية القطط البرية وطبيعة عيشها
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية القطط البرية وطبيعة عيشها

القطط البرية وطبيعة عيشها

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

في مكان ما بين القطط الصغيرة التي يمكنها الخرخرة، والقطط الكبيرة، التي يمكنها الهدير، هي التي تجعل من النمور بظلالها منزلهما في الغابات الاستوائية في جنوب شرق آسيا.


هذا القط الجميل الآسيوي، ويعتبر نادرا التي سميت باسم غطائه رصدت في البرية، وعاداته لا تزال غامضة بعض الشيء. الفهود غائمة تجوب اراضي الصيد في آسيا من الغابات المطيرة في اندونيسيا الى سفوح جبال الهيمالايا النيبالية. على الرغم من المعروف سوى القليل من المعلومات حول احجام سكانها، فهي تعتبر من الانواع المعرضة للخطر.

معظم القطط متسلقين جيدين ولكن ليوبارد تخيم بالقرب من الجزء العلوي من فئتها. ويمكن لهذه القطط الكبيرة شنق راسا على عقب حتى تحت الفروع الكبيرة، وذلك باستخدام الكفوف الخاصة بهم الكبيرة ومخالب حادة لتامين قبضة جيدة. الفهود غائمة وقصيرة، الارجل قوية مجهزة الدورية الكاحلين الخلفية التي تسمح لهم النزول بامان، مثل السناجب المشتركة. حادة البصر يساعدهم على النظر لمسافات طويلة، والقطط تستخدم ذيولها الطويلة للحفاظ على التوازن.

على الرغم من النمور بظلالها والمتسلقين الجيدين، ويعتقد العلماء ان يفعلوا اكثر من الصيد على ارض الواقع، والولائم على الغزلان والخنازير والقرود، واصغر ولائمها السناجب والطيور. تساعدهم في الصيد الاسنان الكبيرة اكبر من اسنان الكلاب (متناسبة مع حجم الجسم) من اي نوع اخر من القطط البرية.

العلماء ليسوا متاكدين بالضبط كيف هو قانون النمور في البرية. هم ربما حيوانات انفرادية، مثل معظم القطط. الاناث تلد من 1-5 اشبال في كل عام، والنمور الصغار تزال تعتمد على والدتهم لمدة عشرة اشهر.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:46