بيئة، الموسوعة البيئية

القط المنزلي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

وفقا لبعض التقديرات، ما يقرب من 30 في المئة من الاسر الاميركية الخاصة لديها قط واحد على الاقل، بما في ذلك قط الماكرون.

القطط المنزلية، بغض النظر عن السلالة، واذا كانت جميع الاعضاء نوع واحد. فليس القطط كان لها علاقة طويلة جدا مع البشر. قد يكون المصريون القدماء اول القطط المستانسة منذ 4000 سنة مضت. القوارض وفيرة تسترعي ربما الماكرون للمجتمعات البشرية. كسبت مهارة القطط في قتلهم قد يكون اول اهتمام حنون من البشر. يعبد آلهة المصريين في وقت مبكر القط المحنط حتى حيواناتهم الاليفة المحبوبة لرحلتهم الى العالم المقبل يرافقه من الفئران المحنطة! الثقافات في جميع انحاء العالم في وقت لاحق اعتمدت القطط مرافقيهم الخاصة.

مثل اقاربها البرية، القطط المنزلية هي من الصيادين الطبيعية قادرة على مطاردة الفريسة والانقضاض مع مخالب حادة واسنان قوية. فهي فعالة بشكل خاص في الليل، عندمايعكس تسمح لهم عيونهم رؤية افضل بكثير من فرائسها. القطط تتمتع بسمع حاد. جميع القطط فطنة ورشيقة، وذيولها الطويلة تساعدهم على التوازن.

القطط تتواصل باستخدام الاشجار علامات واعمدة السياج، او اثاث مع مخالبهم او مخلفاتها. وتهدف هذه الوظائف لرائحة اعلام الآخرين من نطاق منزل القطط. القطط توظيف مرجع الصوتية التي تمتد من خرخرة الى صياح.

القطط المنزلية لا تزال الى حد كبير آكلة اللحوم، وتطورت في القناة الهضمية مناسبة للحوم النيئة. كما انها تحتفظ اللسان الخام التي يمكن ان تساعدهم على كل لقمة نظيفة الماضي من عظام الحيوانات. وجباتهم الغذائية تختلف مع اهواء البشر، ومع ذلك، ويمكن ان تستكمل النجاحات قطط الصيد الخاصة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:43