بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الفيل الافريقي اكبر حيوان بري على الارض
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الفيل الافريقي اكبر حيوان بري على الارض

الفيل الافريقي اكبر حيوان بري على الارض

تقييم المستخدم: / 3
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الفيلة الافريقية هي اكبر حيوانات برية على الارض. فهي اكبر بقليل من ابناء عمومتها وهي الفيلة الآسيوية ويمكن تميزها من خلال آذانها الكبيرة التي تبدو الى حد ما مثل قارة افريقيا. (الفيلة الآسيوية اصغر وآذنانها مستديرة.)

آذان الفيل تشع حرارة للمساعدة على ابقاء هذه الحيوانات الكبيرة باردة، ولكن في بعض الاحيان تكون الحرارة الافريقية اكثر من اللازم. الفيلة مغرومة بالمياه وتتمتع بالاستحمام فهي تمتص الماء بخرطومها وترشه على جسمها في كل مكان. بعد ذلك، فانها غالبا ما ترش بشرتها بطلاء واق من الغبار.

خرطوم الفيل هو في الواقع انف طويل يستخدمه الفيل لشم الروائح، وللتنفس، وللشرب، وايضا لالتقاط الاشياء. الخرطوم يحتوي وحده على حوالي 100000 عضلة مختلفة. يحتوي خرطوم الفيل الافريقي ف نهايته مثل اصبعبن التي يمكن استخدامها لالتقاط الاشياء الصغيرة.
كل من الفيلة الذكور والاناث الافريقية لها انياب التي تستخدمها للتنقيب عن الغذاء والماء وقطع اللحاء من الاشجار. الذكور تستخدم انيابها لتعارك فيلا آخرا، ولكن العاج يجتذب العنف من نوع اكثر خطورة بكثير. لان العاج امرا قيما للغاية لبعض البشر، لذا تقتل العديد من الفيلة من اجل انيابها.

الفيلة تاكل الجذور والاعشاب والفواكه، واللحاء، وتاكل الكثير والكثير من هذه الاشياء. يمكن لفيل كبير ان يستهلك ما يصل الى 300 باوند(136 كجم) من المواد الغذائية في يوم واحد.

هذه الحيوانات الجائعة لا تنام كثيرا، وتتجول عبر مسافات كبيرة، للبحث عن كميات كبيرة من المواد الغذائية التي تحتاج اليها للحفاظ على اجسامها الضخمة.

الافيال الاناث تعيش في قطعان مع صغارها، ولكن الذكور البالغين تميل للتجول من تلقاء نفسها.

وجود الفيل الطفل هو التزام جاد. والفيلة لديها اطول فترة الحمل اكثر من اي حيوان ثديي آخر فهي تستغرق ما يقرب من 22 شهرا. انثى الفيل تلد عادة طفلا كل سنتين الى اربع سنوات. عند الولادة، تزن الفيلة الصغيرة 200 باوند (91 كجم) وطولها  يصل الى حوالي 3 اقدام (1 متر

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:02