بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء كواكب العلماء يرصدون كواكب بحجم الأرض
الارض والفضاء كواكب العلماء يرصدون كواكب بحجم الأرض

العلماء يرصدون كواكب بحجم الأرض

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

العلماء يرصدون كواكب بحجم الأرض

قدرت مجموعة من علماء الفضاء أن نجما واحدا بين كل أربعة نجوم تشبه الشمس قد تحيط به كواكب في حجم الأرض وذالك باستخدام   أبحاث علمية     .وتمكن العلماء بعد خمس سنوات من مراقبة 166 نجما تدور على بعد لا يتجاوز 80 سنة ضوئية من الأرض، باستخدام تلسكوب "كيك" العملاق في هاواي، من رصد كواكب تدور حول النجوم وسجلوا حتى أصغر الكواكب السيارة التي أمكن رصدها بواسطة التليسكوب.

وخلص الباحثون في دراستهم التي نشرت اليوم الجمعة من خلال أبحاث علمية  في مجلة العلم "ساينس" إلى أن عدد الكواكب الأصغر حجما يفوق الكواكب الأكبر حجما. رغم أن أصغر الكواكب التي رصدوها لا يزال أكبر من حجم الأرض بعدة مرات، مما جعلهم يخلصون في النهاية إلى أنه من المحتمل أن تكون الكواكب التي لها نفس حجم الأرض أكثر شيوعا.

وقال عالم الفضاء أندرو هوارد: " من بين نحو مئة نجم تشبه الشمس.. كان هناك واحد أو اثنين تدور حولهما كواكب بحجم المشترى.. وستة أخرى تدور حولها كواكب بحجم نبتون ونحو 12 نجم تدور حولها كواكب تفوق كتلة الأرض ثلاث إلى 12 مرة".

ويأمل علماء الفضاء في أن يتمكنوا من العثور على كواكب بحجم الأرض وقريبة بما يكفي من شموسها وذالك من خلال أبحاث علمية بحيث تحظى بحرارة كافية وتكون عليها مياه سائلة

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 00:42