بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية العصفورة التي حرّكت العالم: كل ما تحتاج معرفته عن تويتر وطريقة الاشتراك فيه والاستفادة منه
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية العصفورة التي حرّكت العالم: كل ما تحتاج معرفته عن تويتر وطريقة الاشتراك فيه والاستفادة منه

العصفورة التي حرّكت العالم: كل ما تحتاج معرفته عن تويتر وطريقة الاشتراك فيه والاستفادة منه

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

اصبحت كلمة تويتر واحدةً من الكلمات المميزة التي نسمعها كثيراً كلما تصاعدت الاحداث في مكان ما من العالم، فكان تويتر هو الوسيلة التي اخترقت الحُجب في ايران وتونس ومصر وغيرها لتروي للعالم ما يحدث هناك بعيداً عن مقص الرقيب، وكان تويتر هو الوسيلة التي طافت العالم بسرعة خاطفة لتروي ما يحدث في كارثة هاواي

وتشيلي وسيول جدة وغيرها من الكوارث لحظة وقوعها، فما هو تويتر وما قصة تلك العصفورة التي حرّكت العالم لتصبح رمزاً للحرية، وكيف يمكن ان تستفيد منه؟

ما هو تويتر؟

نستطيع تشبيه تويتر بالمطعم الكبير: تدخل المطعم وتجلس على الطاولة فتسمع احاديث تاتيك من كل الاتجاهات. قد تبدو للوهلة الاولى مجرد ضجيج، لكن لو انصتّ جيداً ستبدا في ملاحظة حوارات عميقة, حوارات طريفة, اخبار هامة, اخبار لا اساس لها من الصحة, معلومات مفيدة, خواطر شخصية والمزيد. وكما تسمع احاديث الآخرين يمكن ان تتحدث انت ايضاً ليسمعك آخرون فيستفيدوا مما تقول اكان خبراً او دعابة طريفة او مجرد خاطرة شخصية!
قد تشعر في بعض الاحيان انك اضعت وقتك في الاستماع وقد لا تستفيد في بعض الاحيان بقدر ما تنتظر، لكنك دائماً تخرج من المطعم قريباً من الاحداث وفي ذهنك طرائف, معلومات, اخبار توسع آفاقك وتجعلك اكثر قرباً من هذا العالم المتغير.
هذا هو تويتر: باحة الكترونية كبيرة يجتمع فيها الملايين ليتحدثوا، فيستطيع اي شخص داخل هذه الباحة ان يسمع اصواتهم ويُسمعهم صوته.

فالمُقابل للاحاديث التي تسمعها في المطعم هو رسائل يتم ارسالها بين كل مشتركي تويتر، لذا نستطيع القول:

تويتر هو خدمة مجانية تتيح لك ارسال رسائل لاصدقائك ومتابعيك اياً كان عددهم مرة واحدة، وبمجرد ارسالة الرسالة يظهر لديهم تنبيه على اجهزة الموبايل او على الكومبيوتر، وبالمقابل لو ارسل اصدقاؤك رسائل عبر تويتر ستظهر لديك فتبقى على اطلاع دائم بما يقولون ويبقون على اطلاع دائم بما تقول.
لا يوجد قيود على عدد من تتابع او من يتابعوك او عدد الرسائل التي ترسلها، لكن القيد الوحيد هو عدد الحروف التي تكتبها في الرسالة الواحدة، حيث يسمح لك تويتر في كل رسالة بـ140 حرف فقط.
قد تظنونها عيب كبير في تويتر لكن عندما تتفاعلون معه ستكتشفون انها ميزة رائعة، لانها تجبر المتحدث على ان يكون كلامه مركز, مباشر, وذو معنى. وكما يقول المثل: “خير الكلام ما قل ودل”!

ما هي فائدة تويتر؟

1- وسيلة لتعرف انت واصدقاؤكم ما يفعله الجميع دائماً وفي كل الاوقات.
2- طريقة سريعة لسؤال اصدقائك.
3- طريقة سريعة لمشاركة الاخبار الهامة.
4- طريقة سريعة لمتابعة الاخبار الهامة.
5- طريقة لمتابعة الاشخاص الذين تهتم بهم.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 00:49