بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء كواكب العد التنازلي لمذنب هارتلي 2 في تسعة أيام
الارض والفضاء كواكب العد التنازلي لمذنب هارتلي 2 في تسعة أيام

العد التنازلي لمذنب هارتلي 2 في تسعة أيام

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

مهمة إيبكسي التي سوف يحلق  لفتح الأسرار حول كيفية تشكيل المجموعة الشمسية.


مهمة إيبكسي التابع لناسا سوف يكمل مهمته للإقتراب من تحقيق هدفهه. المذنب هارتلي 2 بمعدل 12،5 كيلومتر (7.8 ميل). يوم 4 نوفمبر الساعة 10:01 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (07:01 توقيت المحيط الهادي).و سوف تستطيع هذه المركبة الفضائية من الإقتراب إلى أقرب نقطة من المذنب على مسافة نحو 700 كيلومترا (434 ميلا). وستكون هذه هي المرة الخامسة التي  يتم فيها تصوير هذا المذنب عن قرب والمرة الأولى في التاريخ التي تم تصوير اثنين من المذنبات مع نفس الأدوات ونفس الحلول.
وقد حصلة بالفعل هارتلي 2 على عرض كبير مع أكثر من بعض المفاجآت لفريق العلوم و البعثة المرافقة.و قال أحد الباحذين بأنه يتوقع أكثر ما هو غير متوقع في لحظة الوصول.

بدأت الملاحظات في العلوم  في مذنب هارتلي2  في 5 سبتمبر.و قد كانت حملة التصوير أكثر تعقيدا و محيرة للأمور في المستقبل.بالإضافة إلى أن فريق العلوم في إيبكسي يقدم أفضل عرض عن المذنبات في التاريخ من خلال النظام الشمسي الداخلي و الملاحظات سوف تستمر لإتمام هذه المهمة.

وستكون ساعات  لقاء المذنات  صعبة خاصة بالنسبة لفريق البعثة كما هي الحال بالنسبة لقيادة المركبة الفضائية المعاد تدويرها  التي لم تكن مصممة لهذا التحليق. وقد أعيد تصميم المركبات الفضائية واستخدامها بنجاح في ناسا  مرة أخرى في 4 يوليو  و واختبارها في الطيران.و قد قدمة مهمة إيبكسي تأمينات في النظام  و إرسال بعثة افتراضية مع أهداف مماثلة ، بدءا من الألف إلى الياء.

 

تبدء مرحلة  مواجهت البعثة  مساء يوم 3 نوفمبر ، عندما المركبة الفضائية ستقترب حوالي 18 ساعة  إلى  نواة المذنب. في ذلك الوقت سوف تتوقف المركبة الفضائية من خلال  مكسب هوائي كبير وإعادة توجيه نفسه عن طريق اثنين من الضوء المرئي و واحد من الأشعة تحت الحمراء و المحافظة على تأمين المذنب لإستقبال 24  ساعة زائدة.

عندما تبدأ مرحلة المواجة  سوف يتم إخذ جميع الصور من  المركبة الفضائية و تتم عملية تخزينها على متن جهازي الكمبيوتر.في تلك المرحلة ،ستبدأ المركبة الفضائية في التخزين المؤقت الخاص بها و الإقتراب أكثر من المذنبات  مع الاستمرار في التقاط صور جديدة.



إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 00:42