بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية العثور على اكبر دب من اي وقت مضى
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية العثور على اكبر دب من اي وقت مضى

العثور على اكبر دب من اي وقت مضى

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

ما قبل التاريخ، يوجد في امريكا الجنوبية دب يميل وزنه الى (1600 كجم)، وسعره 3,500 جنيه استرليني  ولا يقل  علوه عن 11 قدما (3.4 متر) واقفا، وفقا لدراسة جديدة.

وكان وزن الدب  العملاق في امريكا الشمالية ثقيل ومن الانواع ذات الصلة المنقرضة - والتي يصل وزنها الى 2,500 جنيه استرليني (1,134 كجم). وكان اكبر دب  سجل في العصر الحديث من 2,200 جنيه استرليني (998 كيلوغراما). اما الدب القطبي في الاسكا قتل في القرن 19.
ويقول العلماء ان الدب العملاق كان اكبر واقوى آكلي لحوم البشر على الارض في ذلك الوقت.
وقال الباحث المشارك في الدراسة بلين شوبير، ان الحفريات هي في شرق الدولة جامعة تينيسي في جونسون سيتي بولاية تينيسي فيما ذهبت آكلة اللحوم، وقال "هناك شيء آخر حتى يقترب" خلال الفترة الزمنية.
واعادة النظر في الآونة الاخيرة لهيكل الدب العظمي، وجدت في مقاطعة بوينس ايرس، الارجنتين ، في عام 1935، والتي  اعاد النظر فيها شوبير والباحث المشارك في الدراسة ليوبولدو سوبلزون، والحفريات من الارجنتين التي خصصها للدببة الاحفورية في امريكا الجنوبية.

وقال شوبرت عن طرق قياس حجم عظم الفيل، او عظم الذراع العلوي، والفريق كان قادرا على حساب حجم ما تبقى من جسم الدب.
وكشفت تحليلاتهم ايضا ان الحيوان كان ذكرا والذي عانى من عدة اصابات خطيرة طوال حياته.
واشار شوبير بالتعجب والسؤالعن نوعية وكيفية الاكل لهذه الدببة ولماذا كانت مختلفة جدا عن ابناء عمومتهم في امريكا الشمالية.

على سبيل المثال، بدات الدببة في امريكا الجنوبية  ضخمة، واصبحت اصغر حجما مع مرور الوقت، في حين ان الدببة في امريكا الشمالية تنمو بشكل اكبر.

في امريكا الجنوبية، شوبرت اشتبه بهم، والتخمة في الفريسة وعدم وجود منافسة مجتمعة لجعل الدب ملكا في القارة.  لكن تكييف الدببة قصيرة كما تواجه المزيد من آكلة اللحوم المتطورة، لتصبح اصغر حجما واكثر نهما، مثل الدب الاسود في العصر الحديث.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:40