بيئة، الموسوعة البيئية

المشاكل البيئية قسم الاحتباس الحراري العالم يشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة هذا الصيف
المشاكل البيئية قسم الاحتباس الحراري العالم يشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة هذا الصيف

العالم يشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة هذا الصيف

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 

لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان دراسة أمريكية جديدة قد اظهرت أن الكثير من المناطق في العالم ستشهد صيفاً أكثر حرارة خلال السنوات الـ 20 إلى الـ 60 المقبلة وتواصل ارتفاع معدلات الغازات الدفيئة.

 

 

والباحثون في جامعة "ستانفورد" الأمريكية توقعوا أن تشهد المناطق الاستوائية في آسيا وافريقيا وجنوب أمريكا "ظهوراً دائماً لارتفاع غير مسبوق في درجات حرارة الصيف"، خلال العقدين المقبلين.

وقد افادوا بالذكر أن خطوط العرض الوسطى في أوروبا وشمال أمريكا والصين ، بينها الولايات المتحدة ستشهد على الأرجح تغيرات حادة في درجات حرارة الصيف في السنوات الستين المقبلة .

وأشار نوح ديفنبوج المسؤول عن الدراسة إلى أن حرارة مناطق كبيرة من العالم سترتفع على الأرجح بسرعة، على أن تصبح المناطق التي تشهد أبرد صيف، خلال منتصف القرن الحالي، أكثر حرارة من المناطق التي كانت أكثر حراً خلال السنوات الـ 50 الأخيرة.

وأوضح الباحثون أن تحليلهم لأكثر من 50 نموذج مناخي كشف أن أكثر أجزاء الكوكب قد تعاني من ارتفاع دائم في درجات الحرارة الفصلية خلال السنوات الستين المقبلة، في حال تواصل ارتفاع معدلات الغازات الدفيئة. وذكروا أن النماذج المناخية وجدت أن المناطق الاستوائية ترتفع حرارتها بشكل أسرع.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها