بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية الطيران الى القمر : الى طريق مسدود؟
الارض والفضاء أبحاث علمية الطيران الى القمر : الى طريق مسدود؟

الطيران الى القمر : الى طريق مسدود؟

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

ويرى البعض أن ناسا تخطي العودة الى القمر والرأس مباشرة الى المريخ.


ارسال رواد فضاء الى القمر يمكن أن تكون رحلة طريق مسدود إذا كان الهدف الحقيقي هو للوصول الى المريخ ، ويقول مدافعا استكشاف الفضاء الذي خطط للاستفادة من مراجعة مستمرة لبرنامج الفضاء الأميركي للضغط من أجل وجهة جديدة.

"والسؤال الأساسي هو : هل لديك برنامج الفضاء أن يحدث في مكان ما أو لا؟ هل نريد أن نذهب إلى كوكب المريخ في حياتنا؟" ، هذا ما قاله روبرت زوبرن، وهو مهندس ، الكاتب والمؤيد منذ زمن طويل لاستكشاف المريخ والمستوطنات.

هدف آخر لزوبرن هو اللجنة الرئاسية المكلفة النظر في برنامج رحلات الفضاء البشرية الولايات المتحدة. وعقد الفريق ، الذي يرأسه السابق لوكهيد مارتن الرئيس التنفيذي نورم أوغسطين ، جلسته العلنية الأولى الأسبوع الماضي.

ورث الرئيس باراك أوباما برنامج فضائي كبير على الخطط وتفتقر الى المال. في إطار رؤية لاستكشاف الفضاء التي وضعتها الإدارة السابقة ، كانت وكالة ناسا لاستكمال بناء محطة الفضاء الدولية ، تقاعد مكوك الفضاء مكلفة ومحفوفة بالمخاطر وتطوير أسطول النقل الفضائي النظام الجديد لأنه لا يمكن العبارة فقط لطواقم المحطة ، مدارات حوالي 225 كيلومترا فوق كوكب الأرض ولكن مزدوجة كما السفن في أعماق الفضاء التي يمكن السفر الى القمر وما بعده.

خطة ناسا هو بناء زوج من صواريخ جديدة تسمى آريس (واحد لأفراد الطاقم وأخرى ثقيلة رافعة لنقل البضائع) وكبسولة أوريون. والهدف هو أن يطير اوريون الى المحطة بحلول عام 2015 ، والأراضي طاقم على سطح القمر بحلول عام 2020 ، وبناء قاعدة على سطح القمر والحصول في نهاية المطاف إلى المريخ.

"ناسا لديها خطة" ، وقال مدير برنامج المكوك جون شانون لوحة أوغسطين. واضاف "اعتقد انها كانت خطة مدروسة... لكن لم يتم تمويل هذا المشروع إلى المستوى الذي كنا بحاجة الى ان نرى ذلك من خلال".

ناسا ، أوجز الشركات التجارية وغيرها من الجماعات خيارات أخرى للسفر الى المحطة الفضائية والقمر. خلال سلسلة من الاجتماعات في تموز / يوليو ، ومن المتوقع أن ينظر الفريق لماذا يتعين على الولايات المتحدة الذهاب.

واضاف "اذا كان الهدف هو المريخ ، ثم تريد بالتأكيد الصواريخ الثقيلة" ، وقال زوبرن اكتشاف الأخبار. "إذا كان لا يتجاوز المدار الأرضي المنخفض ، وليس هناك حاجة لذلك."

يأمل زوبرن أن يدلي بشهادته أمام اللجنة ، أنه إذا تم التركيز في البلاد والموارد اللازمة لاستكشاف القمر ، سيتم فقدان الهدف النهائي للوصول الى المريخ.

"المريخ هو موضع التحدي ، والعلم والمستقبل ،" قال. "نحن لا نريد لقضاء 20 سنة القادمة لحل المشاكل خاطئة

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13