بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية الطيران الليبي ممنوع من المرور في فضاء الاتحاد الأوروبي
الارض والفضاء بعثات فضائية الطيران الليبي ممنوع من المرور في فضاء الاتحاد الأوروبي

الطيران الليبي ممنوع من المرور في فضاء الاتحاد الأوروبي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

أعلنت المفوضية الأوروبية الثلاثاء أنه لن يتم السماح لطائرات الخطوط الجوية الليبية بدخول المجال الجوي الأوروبي حتى تشرين ثان نوفمبر على الأقل ، وذلك بسبب مخاوف تتعلق بمراقبة السلامة الجوية في الخطوط الليبية وتم الاتفاق على الحظر بين السلطات الليبية والاتحاد .وتعمل ليبيا على إعادة بناء بنيتها التحتية التي دمرت خلال أحداث الثورة التي نجحت في الإطاحة بمعمر القذافي العام الماضي.

وقال سيم كالاس ، مفوض شؤون النقل في الاتحاد، في بيان له إن الاتحاد  لن يدخر جهدا في مساعدة جيرانه على بناء قدرة فنية وإدارية يجتاز بها أي صعوبات في مجال السلامة في أسرع وقت ممكن وبأحسن كفاءة .

وأضاف  وفي الوقت نفسه ، فإن السلامة تأتي أولا ، ولا يمكن التساهل في هذا الشأن وأضافت المفوضة أيضا إلى قائمة السلامة الجوية الخطوط الفنزويلية  كونفياسا بسبب  عدة مخاوف تتعلق بالسلامة على خلفية الحوادث ونتائج الاختبارات في مطارات دول الاتحاد .

كما أعلنت المفوضة وضع الناقلتين الفنزويليتين  إيستيلر لاتينو أمريكا   أيروتوي  تحت  الرقابة المكثفة .

وتضم قائمة الخطوط المحظورة من دخول سماء الاتحاد بسبب المخاوف المرتبطة بالسلامة قرابة 300 شركة. وأكدت هيلين كيرنز المتحدثة باسم كالاس أن القائمة تعد  من الأدوات الأكثر قوة وفاعلية للحفاظ على سلامة الفضاء الأوروبي بأكبر صورة ممكنة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:08