بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية

ارنب ولد بدون اذنين

لقد تم العثور على ارنب ولد بدون آذنين في منطقة نامي توشيما اليابانية التي تبعد 30 كيلو مترا من المحطة النووية فوكوشيما.


وقد اكد بعض الخبراء، ان تشوه هذا الارنب ياتي نتيجة لتسرب الاشعاع النووي من محطة فوكوشيما بعد وقوع الزلزال، وبينوا ان حركة هذا الارنب لا يتاثر بهذا العيب حيث ان الارنب يتحرك بشكل طبيعي.

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 22 تموز/يوليو 2012 23:58

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 271

ازعجه بكاء طفله فرماه من القارب!

رجل يدعى سلوان بريلز يبلغ الـ 35 من العمر قد سئم من بكاء ابنه البالغ من العمر 7 سنوات واذ به يرميه من قارب سياحي كانا على متنه في ميناء نيوبورت بجنوب كاليفورنيا.

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 17 أيار/مايو 2012 14:56

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 246

استئصال ورم على شكل جنين من بطن شاب

لقد قام الدكتور ابراهيم السيد داود استاذ الجراحة العامة بكلية طب المنصورة باستئصال ورم علي شكل جنين من بطن شاب بمدينة المنصوره المصرية، وتبين بعد استئصاله انه جنين غير مكتمل النمو مكون من راس مغطى بالشعر و فم و لا يوجد عينين و يوجد ذراعين غير مكتملين و لايوجد ارجل و هو ما يمكن تفسيره علميا بما يسمى (جنين داخل جنين) عبارة عن توام متماثل و حدث نمو لاحد الجنينين داخل بطن الجنين الاخر .


ومنذ 6 اشهر والمريض يعاني من آلام شديدة بالبطن   و كان يحمل اشعة موجات صوتية توضح وجود ورم غشاء البريتون كما تم عمل اشعة مقطعية على البطن و الحوض اثبتت وجود ورم بالبطن خلف غشاء البريتون. فقرر اعضاء هيئة التدريس بالقسم عمل استكشاف للبطن الذي اجراه ا.د / ابراهيم السيد داود فتبين اثناء الاستكشاف وجود ورم خلف الغشاء البريتوني حجمه 27 في 30 سم و يوجد حوله 2 لتر سائل يملا البطن بالكامل فتم شفطه و عمل استئصال كامل للورم بعد فصله من شريان الاورطي الرئيسي و وريد البطن الرئيسي و الكلية اليمنى و المثانة البولية

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 00:11

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 328

استبدل ابهامه المقطوع بالاصبع الكبير في قدمه

لقد قام رجل بريطاني يبلغ الـ29 من العمر باجراء عملية جراحية لاستبدال ابهامه بالاصبع الكبير في قدمه، بعد ان قطعه عن غير قصد بمنشار كهربائي قبل اشهر.


ولم يتمكن الجراحون  من انقاذ ابهام اليد اليسرى لجيمس بايرن حين نُقل الى المستشفى في ديسمبر الماضي، حسب ما افادت صحيفة (الصن) الصادرة اليوم الخميس.

واضافت الصحيفة ان جرّاحا يدعى عمران خان، خطرت على باله فكرة قرر بموجبها استبدال ابهام بايرن المقطوع بالاصبع الكبير في قدمه اليسرى، واكد بان اجراء عملية جراحية دقيقة من هذا القبيل كان معقداً جداً وتطلب اعادة ربط عظام واعصاب وشرايين واربطة واوتار وجلد اصبع القدم باليد.

ونسبت الصحيفة الى بايرن قوله ان "عمله في مجال اصلاح الارصفة يتطلب استخدام يديه لانه لا يستطيع التقاط قرميدة من دون ابهام، ويامل الآن ان يعود الى ممارسة عمله في غضون شهرين"، واشارت الصحيفة الى ان بايرن سيخضع الآن للعلاج الطبيعي لكي يضمن ان ابهامه الجديد يعمل بشكل صحيح.

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 00:10

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 264

المزيد من المقالات...