بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية

تعريف الطبيعة الصامته

تقييم المستخدم: / 18
ضعيفجيد 

هي مصطلح فني نعني به تاليف مجموعة من الاشكال والاحجام الجامدة التي لاحياه فيها كالاواني والازهار والثمار لتتخذ موضوعا للصور الخطية او الملونة تسمح للفنان ان يدرس اشكالها والوانها عن قرب بعدان ينسقها في مساحة معينه حسب ذوقه وفقا لقواعد فنية محددة لرسمها دون ان يعاني من مشكلات المنظور / تارجح الضوء والظل

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 00:13

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 6478

تقتل رضيعتها بالسم خوفا من تهمة الزنا

لقد علم موقعنا موقع بيئة ان اما  من احدى قرى صعيد مصر قد تجردت من مشاعر الامومة ودست السم لابنتها الرضيعة في الماء خشية افتضاح امرها وثبوت تهمة الزنا عليها وحملها سفاحا.

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 01:13

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 297

تخريب قبر كلب دفنته صاحبته مع عقد من الماس

لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة انه بعدما دفنت امراة كلبها البودل الاسود المسمى تيبسي مع عقد من الماس في مقبرة الكلاب في انيير سور سين الفرنسية تعرض قبر الكلب للتخريب على ما علم من مصادر في الشرطة الخميس.

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 00:21

إقرأ المزيد...

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 249

تساهم الاسماك في نشر الاشجار والنباتات

لقد اكد علماء دوليون من بيرو والولايات المتحدة في دراسة جديدة نشرتها مجلة "بروسيدنجز" التابعة للجمعية الملكية البريطانية ان الاسماك لها فوائد عديدة وهي على قيد الحياة في البحر، فالاسماك التي تتغذى على ثمار الاشجار والنباتات تساهم في نشر هذه الاشجار في منطقة حوض نهر الامازون. ومما جاء في الدراسة ان سمك الباكو الاسود يحمل بذور هذه الاشجار والنباتات لمسافة تصل الى خمسة كيلومترات في بعض الاحيان، وانها تلعب بذلك دورا هاما في الحفاظ على غابات الامازون. وقد اشار الباحثون في الوقت نفسه ان هذا النوع من الاسماك يتعرض للصيد الجائر بشكل مستمر مما يهدد بقاءه

وهذا السمك يتغذى بشكل كبير على ثمار نباتات مختلفة تنضج غالبا في موسم الفيضان في حوض الامازون وتسقط في مياه النهر بعض نضوجها.

وقد عثر باحثون من جامعة كورنيل الاميركية في دراسة سابقة في امعاء سمك باكوس على نحو 70 الف بذرة سليمة لـ 22 نوعا مختلفا من الاشجار والنباتات المتسلقة.

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:34

  • الموسوعة البيئية
  • الزيارات: 286

المزيد من المقالات...