بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الطائر الطنان او هيليكوبتيرالطيور
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية الطائر الطنان او هيليكوبتيرالطيور

الطائر الطنان او هيليكوبتيرالطيور

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

كتلة من الطاقة: الطيور الطنانة صغيرة، لكن هناك طاقة كبيرة في هذه الهيئات الصغيرة. وهي تاتي ضمن مجموعة متنوعة من الالوان المبهرة، ونظرا لهيكل اجنحتها

، فهذه الطيور هي الوحيدة التي تستطيع الطيران الى الوراء، الى الاعلى والاسفل. تحرك هذه الطيور اجنحتها بسرعة غير معقولة؛ يمكن ان تصل سرعة رفرفة اجنحتها الى 80 مرة في الثانية.

الانف للرحيق: يهاجر الطائر الطنان من امريكا الوسطى الى كندا سنويا، وهذه الرحلة تبلغ 2000 ميل تقريبا. كل حركات الطيران الهوائية تحتاج الى الطاقة، والتي يحصل عليها من احتساء رحيق الازهار من خلال مناقير الصغيرة. حجم وشكل المنقار عادة يناسب شكل الازهار المفضلة لديه. والطيور الطنانة تتغذى ايضا على الحشرات  او على نسغ الاشجار. يمكن للطائر الطنان تقييم كمية السكر في رحيق الزهرة وسيرفض تلك التي تحتوي على كمية سكر لا تقل عن 12 ٪. ويفضل رحيق الازهار التي تحتوي على كمية سكر لا تقل عن 25 ٪. انها تحتاج لتناول الطعام كل 10 دقائق ، وذلك بفضل عملية التمثيل الغذائي لان اجنحته ترفرف 200 مرة في الدقيقة، والقلب  يخفق 1200 مرة خلال 60 ثانية، فسوف يحرق الطائر الطنان ما يصل الى 14،000 سعرة حرارية في الوقت الذي يستغرقه معظم الناس لتشغيل الماراثون.

صغير حدا: ان اكبر طائر لطنان، ببلاغة الطائر الطنان العملاق، يبقى صغيرا، في وزنه على ما لا يزيد عن 0.8 اونصة(نحو 23 غراما). اصغر الانواع واصغر الطيور في العالم هو الطائر الطنان النحلة الذي يزن ما لا يزيد عن 0.06 اونصة (حوالي 1.6 غرام). انه في حجم النحلة.

هليكوبتر الطيور:  تدور جناحي الطائر الطنان بشكل دائري، وتسمح  له بالتحرك في كل الجوانب، الى الاعلى، الى الاسفل، الى الوراء او ان يحوم في الجو والطائر الوحيد القادر على القيام بذلك

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:25