بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية الصين لاستكشاف المريخ مع روسيا هذا العام
الارض والفضاء بعثات فضائية الصين لاستكشاف المريخ مع روسيا هذا العام

الصين لاستكشاف المريخ مع روسيا هذا العام

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

ومن المتوقع تحقيق الصين المريخ أول من بدأ في أكتوبر من هذا العام في عملية مشتركة مع روسيا بعد تأخير لمدة عامين، ذكرت وسائل الاعلام الأحد.


وقالت وكالة شينخوا الرسمية للانباء: التحقيق، Yinghuo - 1، كان من المقرر أن ينطلق في أكتوبر 2009 مع روسيا "فوبوس اكسبلورر " من قاعدة بايكونور في كازاخستان ولكن تم تأجيل الاطلاق.

نقلا عن خبير لم يذكر اسمه في الاكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء، وقال التقرير: ان الانفجار قد تأجل إلى أكتوبر هذا العام. واضافت ان الصين تخطط لإطلاق مسبار المريخ من تلقاء نفسها في عام 2013.

ووفقا للتقارير السابقة، ومن المقرر أن المسبار البيئة الفضائية المريخية مع التركيز بوجه خاص على ما حدث للمياه الذي يبدو أنه قد تم مرة واحدة وفيرة على سطح الكوكب.

وقد بدأت الصين بالفعل سبر القمر، وسوف تكون الخطوة التالية في برنامجها الطموح برنامج استكشاف الفضاء، الذي يهدف إلى أن يكون على قدم المساواة مع مصالح الولايات المتحدة وروسيا.

ولديها حاليا التحقيق -- وتشانغ 2 -- تدور حول القمر، وإجراء تجارب مختلفة في التحضير من المتوقع لإطلاق في 2013 تشانغ - 3، التي تأمل أن تكون أول هبوط على سطح القمر من دون طيار.

كما أنها أصبحت دول العالم الثالث لوضع رجل في الفضاء بشكل مستقل -- بعد الولايات المتحدة وروسيا -- عندما يانغ ليوى قاد رجل واحد مهمة شنتشو - 5 الفضائية في عام 2003.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:37