بيئة، الموسوعة البيئية

المشاكل البيئية مشاكل وحلول الصين تسعى لحل مشاكل صناعة الصلب في الخطة الخمسية الجديدة
المشاكل البيئية مشاكل وحلول الصين تسعى لحل مشاكل صناعة الصلب في الخطة الخمسية الجديدة

الصين تسعى لحل مشاكل صناعة الصلب في الخطة الخمسية الجديدة

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

الصين تسعى لحل مشاكل صناعة الصلب في الخطة الخمسية الجديدة

تعتبر الصين أفضل دولة تعمل على الإستفادة من الطاقة و الإنتاج و الطموحات : الصين هو البلد المستهلك الأكبر في العالم للطاقة، والمصدر الرئيسي لانبعاثات الغازات الدفيئة.

و لتدعم قوة النمو الاقتصادي الهائل لديها ، استفادت الصين من كل مصدر وقود و كل تقنية تمتلكها . و تعتبر الصين أكبر منتج ومستهلك للفحم و لكنها تمتلك مفاعلات نووية تحت الإنشاء أكثر من أي دولة أخرى. و أدى نهمها المتزايد للنفط الى ارتفاع أسعار البنزين في جميع أنحاء العالم.

التزمت الصين بتقنيات طاقة الرياح والطاقة الشمسية ذات الحجم الصغير إلى أنها تعتبر من أكبر الشركات في العالم.

عندما يلتقي الرئيس المقبل للصين ، نائب الرئيس الصيني شى جين بينغ، هذا الاسبوع في واشنطن مع الرئيس باراك أوباما، سيتم النقاش بخصوص دعم الطاقة الشمسية ، و أيضا عن استيراد الصين للنفط من ايران.


لكن كيف يبدو التطور و التقدم السريع لتقنيات الطاقة في الصين؟

قضى المصور توبي سميث من لندن عامين من العمل للوصول إلى عالم الصين الجديدة للطاقة، وذلك في محاولة لالتقاط صور نادرا ما يتم مشاهدتها في الغرب. و سعى إلى توثيق مصادر التلوث التي تخيم على سماء بكين ومدن صينية  أخرى، و أيضا على الجهود المبذولة لتشكيل مستقبل الطاقة النظيفة.

و تعتبر مجموعة باوغانغ في باوتو، منغوليا الداخلية، رمزا لمشكلات الصين للانبعاثات لكونها من الرواد في  مجال صناعة الصلب عالميا و من أكثر الصناعات استخداما للطاقة. في العقد الماضي، نمت صناعة الصلب فى الصين بمعدل 17 في المئة سنويا. و كان هنالك تحسن في الاداء منذ التسعينات، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى اعتمادها على تقنية استرداد نفايات الحرارة وعملية تعرف باسم استرجاع ضغط أفران الصهر ، الذي ينطوي على إعادة تدوير الوقود لانتاج الكهرباء.

وتعهد رئيس الوزراء الصيني ون جيا باو باستخدام "يد من حديد" لتحسين الأداء و الكفاءة بشكل أكبر، و إجبار مصانع الصلب الصغيرة و الغير فعالة على الإغلاق و إيقاف عملها. و الخطة الخمسية الجديدة للصين (2011 إلى 2015) تنطوي على أن صناعة الصلب في الصين ستشهد نموا سنويا بطيئا يتراوح ما بين 5 و 6 بالمئة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: السبت, 25 شباط/فبراير 2012 12:04