بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي أنحاء العالم الصين أكبر مكب للنفايات الإلكترونية في العالم
نظام البيئي أنحاء العالم الصين أكبر مكب للنفايات الإلكترونية في العالم

الصين أكبر مكب للنفايات الإلكترونية في العالم

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان السلطات الصينية تناضل من أجل تطوير وسائل معالجة ملايين الأطنان من النفايات الإلكترونية الضارة بالصحة والبيئة، والمتراكمة في أراضيها نتيجة لتوليدها 2,3 طنين منها سنويا، تضاف الى تلك الواردة من دول أخرى، ما جعل منها أكبر مكب لهذه النفايات السامة على وجه الأرض.


وتحتل الصين حاليا المرتبة الثانية عالميا في إنتاج النفايات المحلية بعد الولايات المتحدة التي تترأس القائمة بمقدار 3 ملايين طن من هذه النفايات سنويا.

ولا تزال الصين تفتقر إلى أعداد كبيرة من منشآت إعادة التدوير - Recycling ذات التقنية العالية، على الرغم من التحسينات المتعددة التي أدخلت على مرافق معالجة هذه النفايات في السنوات الأخيرة،  وتعتمد بدلا من ذلك على وسائل ضارة بالبيئة للتخلص منها. فيتم حرق جزء من النفايات الإلكترونية، فيما تترك كميات كبيرة من هذه المواد الخطرة من دون معالجة، وفقا لتقرير صادر عن أخبار الصين البيئية.

ووفقا لنشرة أخبار الانشاء والتعمير الصيني التي تشرف عليها وزارة الإسكان والتنمية الحضرية والريفية، فإنه من المتوقع أن ينتج الإستهلاك المحلي الصيني حوالي 3.5 ملايين طن من النفايات الإلكترونية في عام 2011. كما توقع تقرير لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة أن تسجل كمية النفايات الإلكترونية الصينية من أجهزة الكمبيوتر القديمة، طفرة هائلة بنسبة 400 في المئة بحلول عام 2020 مقارنة ببيانات عام 2007، وكذلك أن تتضاعف كميات الهواتف المحمولة المهملة بمعدل سبع مرات.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 03 تشرين2/نوفمبر 2011 13:27